”ريمونتادا“ أروابارينا تفتح الباب أمام ثلاثية تاريخية لنادي شباب الأهلي دبي

”ريمونتادا“ أروابارينا تفتح الباب أمام ثلاثية تاريخية لنادي شباب الأهلي دبي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإماراتي بعد أن واصل فريق الشارقة المتصدر نزيف النقاط بخسارته أمام الوصل بنتيجة 3-2 ليتقلص فارق النقاط مع شباب الأهلي دبي إلى 3 نقاط فقط قبل جولتين من النهاية.

وكان شباب الأهلي دبي بعيدًا تمامًا عن حسابات المنافسة مع تقدم كبير للشارقة وسباق من الجزيرة والعين، ولكن الفرسان قدموا انتفاضة مع المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا الذي قاد الفريق لحسم الفوز بلقب كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي وربما تكتمل الثلاثية التاريخية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح الانتفاضة الرائعة لشباب الأهلي وفرص تتويج الفرسان باللقب والسباق مع الشارقة:

نتائج مبهرة

حقق الأهلي دبي نتائج مبهرة مع أروابارينا الذي تولى المهمة يوم 11 أكتوبر الماضي، بعد نتائج مهزوزة مع المدرب السابق التشيلي لويس سييرا الذي تولى قيادة الفريق في بداية الموسم.

وبدأ الفريق مشواره بالدوري بشكل ضعيف بعدما خسر أمام الجزيرة بنتيجة 5-4، كما خسر أمام الشارقة ثم العين وفاز على اتحاد كلباء وعجمان ليحصد 6 نقاط فقط في أول 5 مباريات.

ريمونتادا مميزة

حقق الأهلي دبي ريمونتادا مميزة مع المدرب الأرجنتيني الذي يدرك جيداً أجواء الكرة الإماراتية بعد تجربته مع نادي الوصل.

وحقق الفريق مع أروابارينا 14 انتصارًا بالدوري من 19 مباراة وتعادل مرتين وخسر 3 مباريات فقط.

ونجح المدرب الأرجنتيني في تحقيق الفوز بلقب كأس رئيس الدولة بعد التغلب في اللقاء النهائي على حساب الظفرة بنتيجة 2-1، كما فاز الفريق بلقب كأس الخليج العربي على حساب الوحدة بنتيجة 3-1.

وأكد طارق مصطفى، مدرب الفجيرة الإماراتي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن مشوار أروابارينا مميز مع الأهلي دبي ولديه القدرة على تحقيق الفوز باللقب بعد أن تقلص الفارق إلى 3 نقاط.

وأضاف:“ دائماً الفريق الذي يأتي من بعيد ويكون خارج الصورة ثم يقتحم سباق المنافسة تكون له الأفضلية في الفوز باللقب وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لشباب الأهلي دبي مع تعثر الشارقة المتتالي“.

تراجع الشارقة

تراجع فريق الشارقة بقيادة مدربه عبد العزيز العنبري بشكل واضح في الفترة الأخيرة، رغم أنه قدم نتائج مثيرة ومميزة في بداية مشوار البطولة.

ولم يعرف الشارقة طعم الفوز في آخر 4 مباريات ببطولة الدوري تعادل خلالها مع العين ثم اتحاد كلباء ثم دبا الفجيرة وخسر أمام الوصل ليخسر 9 نقاط ما قلص الفارق مع شباب الأهلي دبي إلى 3 نقاط فقط.

الصراع يشتعل

يبدو أن الصراع مشتعل في آخر جولتين يومي 15 و25 مايو الجاري، حيث يستضيف الشارقة نظيره الوحدة ثم يحل ضيفاً على الإمارات بالجولة الأخيرة.

ويستضيف شباب الأهلي دبي نظيره بني ياس ثم يستضيف أيضاً فريق الفجيرة.

ويحتاج شباب الأهلي دبي لتعطل مسيرة الشارقة بخسارة 4 نقاط مع انتصار الفرسان في لقاءين، خاصة أن فارق المواجهات المباشرة يصب في صالح الشارقة حال تساوي الفريقين بعد فوز الشارقة ذهاباً وإياباً.

ولم يعرف شباب الأهلي دبي طعم الفوز بالثلاثية وهي الدوري وكأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com