موعد مباراة العين والجزيرة.. كل ما تريد معرفته عن صدام ”الزعيم“ و“فخر أبوظبي“ اليوم في الدوري الإماراتي

موعد مباراة العين والجزيرة.. كل ما تريد معرفته عن صدام ”الزعيم“ و“فخر أبوظبي“ اليوم في الدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى الصدام الكروي المثير الذي يجمع بين فريقي الجزيرة والعين في قمة نارية، مساء اليوم الأربعاء، ببطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم.

تبدو الكفة متساوية بين الفريقين الكبيرين اللذين يبحثان عن استمرار المنافسة مع الشارقة المتصدر بعدما وصل الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب المنافسين العين.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي موقعة الجزيرة والعين اليوم في الدوري الإماراتي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 20:30 مساء اليوم الأربعاء بتوقيت الإمارات على ملعب ”محمد بن زايد“ بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي بالجولة 19 للدوري الإماراتي.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلق علي سعيد الكعبي وقناة دبي الرياضية 1 بصوت المعلق أحمد العبيدلي.

ترتيب الفريقين

يحتل الجزيرة المركز الرابع برصيد 34 نقطة، وفاز الفريق في 10 مواجهات وتعادل 4 مرات وخسر مثلها وسجل الفريق 48 هدفًا واستقبل 26 هدفًا ويعد علي مبخوت هداف الفريق برصيد 18 هدفًا.

ويحتل العين المركز الثاني برصيد 38 نقطة، وفاز الفريق في 12 مواجهة وتعادل مرتين وخسر 4 لقاءات وسجل الفريق 33 هدفًا واستقبل 18 هدفًا ويبقى هداف الفريق السويدي ماركوس بيرج برصيد 10 أهداف.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز الجزيرة بنتيجة 2-1 على ملعب هزاع بن زايد.

الجزيرة والانتفاضة

يبحث فريق الجزيرة بقيادة مدربه الهولندي داميان هيرتوغ عن الانتفاضة خاصة أن الفريق تلقى الهزيمة أمام الشارقة وتراجع للمركز الرابع وبالتالي فلا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على فرص التواجد في المربع الذهبي.

وقال هيرتوغ في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء إن الجزيرة يحتاج للفوز من أجل الحفاظ على فرص التواجد في المربع الذهبي والتواجد في دوري أبطال آسيا العام المقبل، موضحًا أنه لا بديل عن الفوز بعيدًا عن صراعات المنافسة على اللقب التي أصبحت شبه مستحيلة.

ويغيب عن الجزيرة عدة أوراق مهمة على رأسها أحمد ربيع للإصابة ومحمد جمال وفارس جمعة وسلطان الشامسي والبرازيلي ليوناردو، ومن المرجح أن يعتمد هيرتوج على تشكيلته التي تضم الحارس علي خصيف وأمامه الرباعي خليفة الحمادي ومسلم فايز ومحمد فوزي وسالم راشد في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط الكاميروني سياني وخلفان مبارك والمغربي ناصر بارازيت والغاني أسانتي وزايد العامري بينما يبقى علي مبخوت الورقة الهجومية الرابحة.

العين والخطأ ممنوع

يدخل العين اللقاء تحت شعار الخطأ ممنوع للحفاظ على بصيص الأمل للتتويج بلقب الدوري الإماراتي هذا الموسم.

ويعاني العين بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو غيابات مهمة أيضًا على رأسها مهند العنزي ومحمد عبد الرحمن ومحمد أحمد وأحمد برمان وإبراهيما دياكيه، ولكن غاريدو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أكد أن هذه المباراة في غاية الأهمية، موضحًا أن هذا اللقاء سيحدد كثيرًا من أهداف الفريق في المرحلة المقبلة من عمر الموسم.

ومن المرجح أن يعتمد غاريدو على تشكيلة تضم الحارس خالد عيسى وأمامه الرباعي محمد فايز وإسماعيل أحمد وسعيد المنهالي وبندر الأحبابي للدفاع وعامر عبد الرحمن والياباني شيوتاني والبرازيلي كايو والبرتغالي روبن ريبيرو للوسط ويقود الهجوم جمال معروف والسويدي ماركوس بيرغ.

وقال أحمد أيوب، المدرب المصري الذي عمل مساعدًا لغاريدو من قبل في النادي الأهلي المصري، لـ“إرم نيوز“، إن العين لديه العديد من الأوراق الرابحة مع غاريدو على رأسهم بيرغ وكايو اللذان يملكان الخبرات رغم غياب برمان وهو أحد أهم الأوراق في تشكيلة الزعيم.

وأضاف: ”علي مبخوت هو اللاعب الأخطر في تشكيلة الجزيرة ولديه قدرات تهديفية ولكن الفريق يعاني من غياب الثقة بعد أن اعتمد على نظرية الاستحواذ ولكن بلا فاعلية“.