مباراة الإمارات والبحرين.. افتتاح كأس آسيا 2019 في عرض مبهج (فيديو)
مباراة الإمارات والبحرين.. افتتاح كأس آسيا 2019 في عرض مبهج (فيديو)مباراة الإمارات والبحرين.. افتتاح كأس آسيا 2019 في عرض مبهج (فيديو)

مباراة الإمارات والبحرين.. افتتاح كأس آسيا 2019 في عرض مبهج (فيديو)

أعلنت الإمارات افتتاح كأس آسيا لكرة القدم، اليوم السبت، في حفل مبهج حبس أنفاس آلاف المشجعين بإستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، تقدمه المغني الإماراتي حسين الجسمي.

وحوّل حفلُ افتتاح أكبر بطولة لكأس آسيا على الإطلاق، الملعبَ إلى منصة حيّة للموسيقى والألوان، في تحية لكرة القدم الآسيوية، وتعبيرًا عن هوية شعب الإمارات، التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

وانطلقت البطولة، التي تقام تحت شعار "جمع آسيا معًا"، بأغنية "زانها زايد" التي اشترك في أدائها الجسمي وبلقيس وعيضة المنهالي، محاطين بمئات المؤدّين، وصنعوا تجربة مميزة مهدت الطريق أمام المباراة الافتتاحية بين الإمارات والبحرين.

وشارك أكثر من 600 عارض محترف من الإمارات ودول أخرى في الحفل، فضلًا عن قارعي الطبول والراقصين وصقور مستمدة من فن الأوريجامي، وقدموا سلسلة من اللوحات الفنية الرائعة التي أشعلت الحماس في الإستاد.

وعلى مدار 13 دقيقة، روى العرض، الذي أشرف عليه محمد درويش الزرعوني، وأخرجه روشان سومارتشون، قصة "منصور" تميمة البطولة، وهو صبي إماراتي يستمد الإلهام من تحليق الصقور، ويوجه رسالة ترحيب حارة لآسيا وبقية دول العالم.

كما شهد الحفل نماذج لصقور عملاقة وبتلات لوتس أكبر من المعتاد، إضافة لنموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة.

وبعد العرض انطلقت المباراة الافتتاحية بين الإمارات والبحرين ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا الهند وتايلاند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com