المنتخب الإماراتي يضم محمد خلفان لقائمة كأس آسيا 2019 بدلًا من ريان يسلم – إرم نيوز‬‎

المنتخب الإماراتي يضم محمد خلفان لقائمة كأس آسيا 2019 بدلًا من ريان يسلم

المنتخب الإماراتي يضم محمد خلفان لقائمة كأس آسيا 2019 بدلًا من ريان يسلم

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة، البرتو زاكيروني، عن ضم لاعب الفجيرة محمد خلفان لقائمة الأبيض في نهائيات كأس آسيا ”الإمارات 2019“ بدلاً من لاعب العين ريان يسلم، المصاب.

وكان الجهاز الفني قد قرر في وقت سابق استبعاد محمود خميس لاعب النصر، من قائمة ”الأبيض“ واستدعاء الحسن صالح مدافع الشارقة بدلًا منه، ليصدر نادي النصر بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى؛ لحين وصول التقرير النهائي من الاتحاد الإماراتي عن أسباب استبعاده من المعسكر.

يذكر أن ”الأبيض“ شارك في مباراة وديّة أمام نظيره الكويتي الجمعة الماضي، انتهت بفوز ”الأزرق“ بثنائية نظيفة على ملعب آل مكتوم الخاص بنادي النصر.

ويعتمد ”الأبيض“ خلال مشاركته المرتقبة لنهائيات كأس 2019، التي تستضيفها الإمارات بداية من الخامس من يناير المقبل وحتى مطلع فبراير 2019، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، على القيادة الفنية للإيطالي ألبرتو زاكيروني، أملًا في التتويج باللقب الأول بعد وصافة نسخة 1996 في الإمارات، والمركز الثالث في نهائيات النسخة الماضية في أستراليا 2015، والرابع في نسخة اليابان 1992، كأبرز الإنجازات القارية في سجل المنتخب خلال 9 مشاركات سابقة.

وحقق ”الأبيض“ أفضل إنجازاته القارية في كأس آسيا بالحصول على وصافة نسخة 1996 في الكويت تحت قيادة الكرواتي توميسلاف أيفتش، بعدما خاض المنتخب 6 مباريات، بما فيها مواجهة النهائي أمام السعودية، وفاز الأبيض وقتها في أربع مباريات، وتعادل في واحدة قبل أن يتكبد الخسارة الوحيدة في النهائي، وسبق إنجاز أيفتش حصول المنتخب على المركز الرابع في نسخة اليابان 1992 تحت قيادة الأوكراني فاليري لوبانوفسكي، في حين ختم مهدي علي النتائج الإيجابية بحصوله مع الأبيض على المركز الثالث في نسخة أستراليا 2015، بالفوز على العراق في مباراة تحديد المركز الثالث 3-2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com