مباراة الوصل والعين.. كل ما تريد معرفته عن صدام الزعيم والإمبراطور بالدوري الإماراتي

مباراة الوصل والعين.. كل ما تريد معرفته عن صدام الزعيم والإمبراطور بالدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يتابع عشاق الكرة الإماراتية اللقاء المثير الذي يجمع بين فريقي الوصل وضيفه العين في قمة مباريات الجولة الثانية عشرة لدوري الخليج العربي.

ولا يخفى على أحد الصراع الشرس على قمّة ترتيب الدوري الإماراتي هذا الموسم، والذي يشهد منافسة كبيرة بين العين حامل اللقب والشارقة الحصان الأسود للموسم الحالي مع تواجد الجزيرة والوحدة.

ويأمل الوصل العودة لنتائجه الإيجابية المميزة ودخول دائرة المنافسة مرة أخرى في مواجهة العين المليء بالخبرات والمهارات الفردية والأداء الجماعي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مباراة الوصل والعين في الدوري الإماراتي:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

يلتقي الفريقان في الساعة الـ 19:30 مساء اليوم الاثنين بتوقيت أبوظبي، الـ5:30 بتوقيت القاهرة، الـ6:30 بتوقيت السعودية، على ملعب زعبيل.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 ودبي الرياضية 1.

ترتيب الفريقين

يحتل العين المركز الثاني برصيد 25 نقطة وهو نفس رصيد الجزيرة المتصدر والشارقة الثالث ولكن فارق الأهداف يحسم الترتيب، وفاز العين في 8 مباريات وتلقى هزيمتين وتعادل مرة وحيدة.. وسجل الزعيم 25 هدفاً واستقبل 10 أهداف بقيادة مديره الفني الكرواتي زوران ماميتش.

ويحتل الوصل بقيادة مديره الفني حسن العبدولي المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين و6 هزائم ، وسجل الإمبراطور 18 هدفاً واستقبل 22 هدفاً.

وكان آخر لقاء بين الفريقين يوم الـ3 من مايو الماضي في نهائي كأس رئيس الدولة وفاز به العين بنتيجة 2-1.

موقف حرج للإمبراطور

يعيش فريق الوصل موقفاً حرجاً فالنتائج السيئة والمركز الذي يحتله يجعلانه مطالباً بالفوز على العين للخروج من عنق الزجاجة مع مدربه حسن العبدولي.

ويفتقد الوصل الثنائي عبد الله صالح وهزاع سالم، ويعتمد العبدولي على طريقته 4-3-3 واللعب بالمثلث البرازيلي فابيو ليما وفينسيوس دي ليما وكايو كانيدو في خط الهجوم، بينما يقود علي سالمين خط الوسط بجوار خميس إسماعيل وخليل خميس.

ويعتمد الوصل على رباعي الدفاع عبدالرحمن علي وعبدالله جاسم وفارس خليل وسالم العزيزي مع الحارس يوسف الزعابي.

طموح الزعيم

يملك العين طموحاً كبيراً لتحقيق الفوز على الوصل من أجل مواصلة سباق الصدارة، ويغيب عن الزعيم الثنائي ريان بسلم وعامر عبدالرحمن.

ويعتمد زوران عل طريقته 4-3-2-1 ويلعب بالحارس خالد عيسى وأمامه الرباعي الكوري شيوتاني وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومهند العنزي للدفاع بجانب ثلاثي الوسط أحمد برمان وبندر الأحبابي ومحمد عبدالرحمن.

ويراهن زوران على مثلث الهجوم المصري حسين الشحات والبرازيلي كايو لوكاس والسويدي ماركوس بيرغ.

وأكد بدر رجب، المستشار الفني لقطاع الناشئين بنادي الجزيرة الإماراتي، لـ“إرم نيوز، أن المباراة قوية وصعبة بين الوصل والعين، خاصة أن الموسم الحالي يعد شرساً من حيث المنافسة على اللقب.

وأضاف: ”أتوقع أن يكون ثلاثي الهجوم في الفريقين كلمة السر في نتيجة اللقاء فالوصل يعتمد على اللاعبين البرازيليين بينما يراهن العين على سرعات محمد عبدالرحمن والشحات ومهارة كايو وقدرات بيرج التهديفية“.