كارتيرون: فوز النادي الأهلي على الوصل أفضل تعويض لنتيجة لقاء الذهاب ”غير المُرضية“

كارتيرون: فوز النادي الأهلي على الوصل أفضل تعويض لنتيجة لقاء الذهاب ”غير المُرضية“

المصدر: فريق التحرير

يرى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي المصري أن الفوز على الوصل الإماراتي في إياب دور الستة عشر لكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم يمثل أفضل تعويض ”للنتيجة غير المرضية“ في مباراة الذهاب التي تعادل فيها الفريقان 2-2.

وسيلتقي الفريقان غدًا الخميس في أبوظبي في مباراة تأتي عقب أيام من خسارة الأهلي أمام الترجي التونسي 3-صفر في نهائي دوري أبطال

أفريقيا.

وألقت الهزيمة بظلالها على الجماهير التي طالبت المسؤولين بتصحيح مسار الفريق من خلال التعويض في البطولات المتبقية هذا الموسم.

وركز كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي اليوم على مباراة الذهاب، وكيفية نجاح الوصل بتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال كارتيرون:“نتيجة التعادل في لقاء الذهاب غير مرضية للأهلي لأن التعادل بهدفين لكل فريق يصب في مصلحة الوصل“، في إشارة لتطبيق قاعدة الهدف خارج الملعب في حال التعادل.

وأضاف المدرب الفرنسي:“الأهلي يمتلك الطموح والرغبة القوية بتحقيق الفوز في مباراة  يوم غدٍ، خاصة أن الفريق قدم أداءً جيدًا في لقاء الذهاب، وسيطر على المباراة لمدة 80 دقيقة، لكن المباراة انتهت بالتعادل“.

وتابع:“رغم سيطرة الأهلي على فترة طويلة من اللقاء، فإننا لم نتمكن من الحسم، واهتزَّت شباكنا بهدفين في آخر 10 دقائق، وسعينا بعدها إلى التعادل حتى أدركناه، وهذا ما جعل البعض يظن أننا لم نخض المباراة بكل قوة، وهذا غير حقيقي، وسنرد بقوة في لقاء الإياب“.

*رغبة في التعويض

على الجانب الآخر حذَّر حسين العبدولي مدرب الوصل من خطورة الأهلي ورغبته الجامحة بتعويض إخفاقه الأخير في دوري أبطال أفريقيا.

وقال العبدولي إن مواجهة الأهلي صعبة للغاية، مؤكدًا أنه فريق كبير بصرف النظر عن الظروف التي يمر بها في الوقت الحالي، متمنيًا أن يقتصر التنافس الشديد بين الفريقين على المستطيل الأخضر فقط.

وأضاف العبدولي في المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء قبل المواجهة التي تجمع الفريقين غدًا الخميس في إياب دور الستة عشر للبطولة العربية للأندية:“الأهلي هو نادي القرن في أفريقيا، ورغم خسارته دوري الأبطال فإن يمتلك الرغبة في التعويض“.

وتابع العبدولي:“جمهور الوصل له تطلعات كبيرة، ولا يرضى سوى بالمركز الأول، وسقف طموحاتنا كبير، والجمهور له حق علينا“.

وأشار مدرب الوصل إلى أن فريقه له أفضلية في مباراة يوم غدٍ استنادًا لنتيجة لقاء الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2.

وأضاف:“لكن لا يمكن الركون لتلك النتيجة، خاصة أن الوصل سيواجه غدًا فريقًا كبيرًا مهما كانت الظروف التي يمر بها“.