كارتيرون يؤكد جاهزية النادي الأهلي المصري لمواجهة الوصل الإماراتي في البطولة العربية

كارتيرون يؤكد جاهزية النادي الأهلي المصري لمواجهة الوصل الإماراتي في البطولة العربية
Soccer Football - African Champions League Final - First Leg - Al Ahly vs Esperance Sportive de Tunis - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 2, 2018 Al Ahly coach Patrice Carteron REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: رويترز ومحمد فاروق - إرم نيوز

قال الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الأهلي، إن فريقه بات جاهزًا لمواجهة الوصل الإماراتي، في إياب دور الستة عشر بكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم؛ بعد التعافي من آثار الهزيمة الأفريقية.

وتعرض الأهلي لصدمة بخسارته في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 3-صفر أمام الترجي التونسي، ليفقد فرصة إحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي، وينصب تركيزه على كأس العرب والدوري والكأس في مصر.

وقال كارتيرون الذي تعادل فريقه 2-2 ذهابًا على أرضه مع الوصل، وسيخوض لقاء الإياب، يوم الخميس المقبل: ”الأهلي جاهز لمواجهة الوصل، ويسعى إلى الفوز؛ للتأهل إلى دور الثمانية واستكمال مشواره“.

وأجرى مجلس إدارة الأهلي تغييرات في الجهاز الفني وإدارة الكرة؛ بعد الخسارة أمام الترجي، كما وعد بتدعيم الصفوف في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال خالد محمود، طبيب الأهلي، إن هناك محاولات لتجهيز محمد هاني الظهير الأيمن لمواجهة الوصل؛ بعد تعرض اللاعب لإصابة في الكاحل أمام الترجي، في التاسع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وأضاف: ”سيتحدد موقف هاني الأخير من السفر إلى الإمارات خلال الفترة المقبلة“.

إلى ذلك، تمسك حسام غالي، المنسق العام لقطاع الكرة بالنادي الأهلي، ومحمد فضل، مدير التعاقدات، بقرار استقالتهما عقب القرارات الجديدة التي أصدرها محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، في سلسلة الاجتماعات التي عقدها منذ أول أمس وحتى، اليوم السبت.

وكان غالي قد اعتذر عن الاستمرار في منصبه، لاعتراضه على بعض القرارات الإدارية منها عودة هيثم عرابي للجنة التعاقدات، فيما أبدى فضل رفضه التام لإلغاء منصب مدير التعاقدات الذي كان يتولاه.

وكشف مصدر لـ“إرم نيوز“، أن الخطيب مارس ضغوطًا شديدة على الثنائي للعدول عن استقالتهما، إلا أنهما تمسكا بموقفهما في ظل استمرار القرارات الإصلاحية التي أجراها رئيس النادي.

وعقد الخطيب جلسة مع كل من فضل وغالي، مطالبًا إياهما بتقدير الظروف الاستثنائية التي يمر بها النادي، وتفهم موقفه ورغبته في إجراء تغيير جذري بقطاع الكرة، في حين رفض الثنائي التنازل عن مناصبهما القديمة.

ومن جانب آخر، أعلن شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الأهلي، تكليف سيد عبدالحفيظ، بمتابعة قطاع كرة القدم، رسميًا.

وأكد شريف في تصريحات صحفية أن الخطيب طلب من عبد الحفيظ تقديم تقرير مفصل خلال أسبوع من الآن عن الترشيحات في إدارات قطاع الكرة المختلفة.

إلى ذلك، كشفت وكالة الأنباء الألمانية، عن الإجمالي العام لميزانية الأهلي خلال عام 2018، مشيرة إلى أنها تخطت المليار و200 مليون جنيه، ليتصدر قائمة الأندية المصرية في كافة الموارد.

وأوضحت الوكالة أن الميزانية بلغت قيمتها مليار و294 مليون و126 ألف و760 جنيهًا، حيث حقق الأهلي فائضًا يقدر بـ402 مليون و959 ألف و797 جنيهًا مقابل 204 ملايين و10 آلاف و462 جنيه لعام 2016.

ويقدر الفائض في ميزانية نشاط الكرة بـ24 مليون و574 ألف و469 جنيهًا، فيما وصلت إيرادات النشاط بشكل عام إلى 579 مليون و238 ألف و202 جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة