العين يدعو الجماهير لمساندته قبل مباراة كبيرة ضد الأهلي

العين يدعو الجماهير لمساندته قبل مباراة كبيرة ضد الأهلي

دعا مدير كرة القدم في العين جماهير النادي لمساندته بشكل أكبر قبل مباراة قمة ضد غريمه الأهلي في دوري المحترفين الإماراتي الإثنين.

ويبدو العين – صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإماراتي وناله 11 مرة – في وضع جيد قبل مواجهة الأهلي في دبي إذ يتأخر بثلاث نقاط عن الصدارة، لكن تتبقى له مباراتان بعد انتصارين متتاليين جاءا بعد هزيمته الوحيدة في الدوري هذا الموسم أمام الجزيرة في وقت سابق هذا الشهر وقبلها خروجه من قبل نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال السعودي.

ويملك العين 12 نقطة من 5 مباريات بالتساوي مع الأهلي الذي خاض 7 مباريات بينما يتصدر الوحدة الترتيب وله 15 نقطة.

وقال محمد عبيد حماد لموقع العين على الانترنت ”جماهير العين هي اللاعب رقم 1 و12 والعامل المهم الذي يمنح الفريق الدافع القوي لتحقيق الفوز وإحراز الألقاب.. وأتمنى وجودهم المشرف في مباراة الأهلي.“

وأضاف ”ربما أثر خروجنا من قبل نهائي دوري أبطال آسيا بعض الشيء على الحضور الجماهيري لكن جماهيرنا تبقى غالية علينا وفي اعتقادي أن النقاط الست التي حصل عليها العين في اخر مباراتين… ستسهم كثيرا في عودة الجمهور لمؤازرة الفريق أمام الأهلي.“

وتابع ”أتمنى أن تمتليء المدرجات المخصصة للعيناوية في كل الملاعب خلال المرحلة المقبلة.. فالفريق يحتاج الدعم المعنوي القوي من الجماهير لتحقيق الانتصارات.“

لكن العين سيدخل المواجهة الجديدة ضد الأهلي وهو يفتقد مرة أخرى المهاجم الغاني اسامواه جيان وصانع اللعب عمر عبد الرحمن (عموري) بسبب الإصابة التي أبعدتهما منذ الشهر الماضي.

وقال حماد ”المؤكد أن جيان لا يزال في مرحلة التأهيل ومشاركته من عدمها لم تتحدد بعد وهو أمر سيقرره الطاقم الطبي للفريق خلال الساعات المقبلة.

وأضاف ”ما ينطبق على جيان ينطبق على عمر عبد الرحمن.. لكن وضع (جيريس) كيمبو ايكوكو ومحمد أحمد أفضل بكثير لدرجة الاطمئنان.“

ولدى الأهلي – الذي سيلعب على أرضه في دبي – مخاوف مماثلة تتعلق بالإصابات إذ لا يزال المهاجم البرازيلي سياو غائبا بالإضافة للثنائي عيسى أحمد ونواف مبارك.

وسيتعين على الأهلي إصلاح اخطاء دفاعه الذي سمح بتلقي 10 أهداف في 7 مباريات، كما فشل حامل اللقب في تحقيق الفوز إلا مرة وحيدة في مبارياته الـ4 الأخيرة التي تضمنت 3 تعادلات.

وقال كوزمين اولاريو مدرب الأهلي ”العين من الفرق القوية التي تابعناها منذ بداية الموسم ولديه امكانيات فنية عالية ويمتلك لاعبين مميزين قادرين على حسم المباراة.. سيكون لقاء مفتوحا من الفريقين.“

وأضاف المدرب الروماني الذي قاد العين لإحراز اللقب مرتين في 2012 و2013 قبل أن ينتقل للأهلي الموسم الماضي ويفوز معه باللقب أيضا ”المواجهة أمام العين ستكون مختلفة لأنه من الفرق الجيدة وعلينا اللعب بتوازن وتركيز.. وبالتأكيد مواجهة فرق متوسطة الترتيب تكون أصعب لأنهم يلعبون أمامنا بقوة وبضغط كبير.“

وتابع ”لا استطيع الحديث عن غياب عموري أو جيان. هناك العديد من الإصابات في الفريقين وهذا نتيجة عدم وجود فاصل زمني كبير بين المباريات.“

وتطورت المنافسة بين الناديين في السنوات القليلة الماضية لتصبح الأقوى في الامارات خاصة بعد الانتقال المثير للمدرب اولاريو من العين للأهلي.

وفاز العين بكأس رئيس الامارات الموسم الماضي عقب تغلبه في النهائي على الأهلي الذي انتصر على غريمه في الدور قبل النهائي في طريقه لاحراز اللقب في موسم 2012-2013.

وفاز الأهلي على العين بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الإماراتية الموسم الماضي وتأجلت المواجهة بينهما في كأس السوبر هذا العام لأجل غير مسمى بسبب ارتباط العين بالمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وسيكون بوسع الوحدة زيادة الفارق في الصدارة حين يستضيف الفجيرة صاحب المركز 11 الإثنين، بينما يلعب الشباب – الذي يملك 12 نقطة مثل الأهلي والعين – ضد الإمارات.

ويلتقي الثلاثاء، النصر صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة مع الظفرة الباحث عن انتصاره الأول بعد 6 تعادلات في 7 مباريات.

وستتوقف المسابقة بعد هذه الجولة حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني بسبب مشاركة منتخب الإمارات في كأس الخليج (خليجي 22) بالسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com