جمهور العين الإماراتي يكرم زلاتكو داليتش قبل مباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018 (صور وفيديو)
جمهور العين الإماراتي يكرم زلاتكو داليتش قبل مباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018 (صور وفيديو)جمهور العين الإماراتي يكرم زلاتكو داليتش قبل مباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018 (صور وفيديو)

جمهور العين الإماراتي يكرم زلاتكو داليتش قبل مباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي كأس العالم 2018 (صور وفيديو)

حرص مجموعة من مشجعي نادي العين الإماراتي على دعم زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا والعين السابق، قبل مواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم 2018، مساء اليوم الأحد.

وتداول جمهور العين صورًا وفيديو لمجموعة من المشجعين الإماراتيين برفقة زلاتكو، وهم يحملون علم الإمارات ووشاح نادي العين، وفي الفيديو وجه رسالة باللغة العربية للجمهور، قائلًا: "مساء الخير يا شباب بكره الكأس".

يذكر أن بداية داليتش الحقيقية في عالم التدريب كانت مع نادي الفيصلي السعودي، الصاعد حديثًا لدوري المحترفين. داليتش حقق أفضل المواسم مع الفيصلي وقاده للمركز السابع ثم الثامن في الدوري عامي 2011 و2012 على التوالي؛ ما دفع العديد من الصحف السعودية وقتها لاختياره كأفضل مدرب في المملكة.

إنجازه مع الفيصلي جعل منه موهبة تدريبية واضحة في السعودية؛ ما دفع "الزعيم" الهلال للتعاقد معه.

وفشل داليتش في إحراز لقب الدوري مع الهلال، ولكنه نجح بتحقيق كأس ولي العهد موسم 2013؛ ما لم يكن كافيًا لبقائه مع الفريق.

ومن زعيم السعودية إلى زعيم الإمارات، داليتش صنع فريقًا متماسكًا وموهوبًا مع العين، وحقق به لقب الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه الجزيرة موسم 2015.

الموسم التالي، العين اقترب من الحلم الآسيوي مع داليتش، لكنه خسر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بنتيجة مجموعها 2-3 أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

وقال زلاتكو في تصريح سابق له: "دربت العين وهو ريال مدريد آسيا وتأهلنا لنهائي دوري الأبطال وهي بطولة لا يستهان بها فهي بطولة كبرى".

ويصف زلاتكو تجربته في السعودية والإمارات بأنها مسيرة حياة ناجحة قوامها الاحترام المتبادل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com