فيديو.. خيمينيز ينقذ الأهلي أمام الظفرة

الجزيرة يفوز على النصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الدوري الإماراتي لكرة القدم.

سجل التشيلي لويس خيمينيز هدفا في اللحظات الأخيرة لينقذ فريقه الاهلي من الخسارة ويمنحه التعادل 2-2 أمام الظفرة اليوم الخميس ضمن الجولة السابعة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

وكان الاهلي حامل اللقب في طريقه للخسارة الثانية لكن خيمينيز حقق له التعادل ليرتفع رصيد الفريق الى 12 نقطة ويتقاسم المركز الثالث مع الشباب والعين ولكل منهما مباريات مؤجلة.

وظهر الظفرة صاحب الأرض بمستوى جيد في الشوط الأول وسجل علي الحمادي هدف التقدم في الدقيقة 19 ثم أضاف السنغالي ماكيت ديوب الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 50.

وضغط الاهلي على مرمى الظفرة في بداية الشوط الثاني وتوغل البرازيلي جرافيتي وسدد باتجاه المرمى الخالي من الحارس لكن احد المدافعين أبعدها.

وسدد اسماعيل الحمادي لكن كرته مرت بجوار المرمى فيما نفذ احمد خليل كرة ثابتة مرت من فوق العارضة بقليل قبل ان يسدد التشيلي خيمينيز من مشارف المنطقة دون فائدة.

وفي الدقيقة 73 مرر الحمادي كرة رائعة الى خيمينيز الذي مررها بدوره الى خليل امام المرمى لتنتهي تسديدة الاخير بجوار القائم.

وفي الدقيقة 81 تجاوز البرازيلي جرافيتي مدافعي الظفرة ومرر كرة بينية الى التشيلي كارلوس مونوز الذي اسكنها الشباك بلمسة واحدة من قدمه.

وشن لاعبو الاهلي أكثر من هجمة لتحقيق التعادل دون جدوى اثر صمود دفاع الظفرة ومن ورائه الحارس عبد الله سلطان.

وفي الدقيقة السابعة والاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد خيمينيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى الظفرة محققا التعادل وسط فرحة كبيرة من قبل لاعبي وجماهير الاهلي.

وفي مباراة ثانية استعاد الجزيرة توازنه بفوزه على النصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وانهى الجزيرة الشوط الاول متقدما بهدفي الدولي علي مبخوت في الدقيقتين 19 و45 مقابل هدف للنصر عن طريق طارق الحمادي في الدقيقة 37.

واضاف الارجنتيني مانويل لانزيني الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 50 فيما ان يقلص المقدوني ايفان تريتشكوفسكي الفارق للنصر في الدقيقة 89.

واستعاد الجزيرة المركز الثاني في الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الوحدة المتصدر مقابل 11 نقطة للنصر في المركز السادس.

وفي وقت سابق اليوم انتزع الوحدة تعادلا صعبا 3-3 خارج ملعبه مع عجمان المتعثر ليعزز موقعه في صدارة الترتيب رغم تعادله للمرة الثالثة في اربع مباريات.

وجاءت خمسة من الأهداف الستة خلال الشوط الأول المثير الذي تبادل فيه الفريقان التقدم.

وافتتح الوحدة التسجيل عن طريق المهاجم الارجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) بعد 65 ثانية حين استغل ارتباكا في منطقة الجزاء عقب ركلة حرة نفذها عبد الله النوبي ليضع الكرة في شباك عجمان.

لكن عجمان أدرك التعادل في الدقيقة 18 عندما أطلق بكاري كوني مهاجم منتخب ساحل العاج السابق تسديدة جيدة من عند حافة منطقة الجزاء.

ثم منح كوني التقدم لعجمان صاحب المركز 12 برصيد ست نقاط في الدقيقة 22 حين حول بضربة رأس رائعة كرة مسعود حسن العرضية الى الشباك.

وأصبحت النتيجة 2-2 في الدقيقة 40 عندما سدد تيجالي من داخل منطقة الجزاء كرة اصطدمت بمواطنه الارجنتيني داميان دياز ودخلت المرمى إلا أن عجمان أنهى الشوط الأول وهو في المقدمة بعد هدف عبد الله جاسم بضربة رأس في الدقيقة 42.

واقتنص الوحدة نقطة التعادل بعدما سجل له محمد الشحي الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 55 عقب تمريرة من عامر عمر الذي تابع تسديدة ارتدت من حارس عجمان.

وأنهى عجمان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جاسم صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 63.

واستمرت معاناة الوصل ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم في سبع مباريات بعد خسارته 2-1 على أرضه أمام بني ياس الي أحرز له بندر الاحبابي هدف الانتصار قبل ست دقائق على النهاية.

ويملك بني ياس تسع نقاط من سبع مباريات محتلا المركز السابع مقابل ست نقاط للوصل صاحب المركز 12 بين 14 ناديا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com