داليتش: العين لن يتأثر بغياب جيان وعموري

داليتش: العين لن يتأثر بغياب جيان وعموري

دبي – هون زلاتكو داليتش مدرب العين من غياب اسامواه جيان مهاجم غانا وصانع اللعب الموهوب عمر عبد الرحمن (عموري) بسبب الإصابة قبل استضافة نادي الإمارات الأربعاء في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

وقال الكرواتي داليتش في مؤتمر صحفي: “أعلم جيداً أن غياب جيان وعمر عبد الرحمن يدعو البعض للقلق على الفريق لكن العين لديه 20 لاعباً وبمقدورهم سد النقص”.

ويتأخر العين – صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإماراتي وناله 11 مرة – بخمس نقاط عن الوحدة المتصدر لكنه خاض أربع مباريات فقط مقابل ست لمنافسيه.

ويملك العين تسع نقاط في المركز الخامس لكن تتبقى له مباراتان مقابل 14 نقطة للوحدة بينما يتساوى النصر والأهلي والجزيرة في رصيد 11 نقطة وكلهم خاضوا ست مباريات.

ويأمل داليتش أن يكون جيان جاهزاً قبل مواجهة المنافس اللدود الأهلي حامل اللقب في دبي الأسبوع القادم.

وقال المدرب الكرواتي: “الجهاز الطبي يقوم بعمل مكثف لتجهيزه (جيان) قبل مباراتنا المقبلة أمام الأهلي، لا توجد أي حلول أخرى لدينا في الوقت الحالي سوى العمل على إعداد اللاعبين اللائقين بدنياً لمواجهة الإمارات”.

وشارك جيان في آخر نصف ساعة خلال فوز العين 3-1 على الظفرة في الجولة السابقة لكنه غادر الملعب مصاباً في الدقيقة الأخيرة ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل بشأن إصابته.

ويغيب عموري بالفعل منذ إصابته أمام الهلال السعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا الشهر الماضي ولم يشارك مع منتخب الإمارات في مباراتين وديتين ضد أستراليا وأوزبكستان الأسبوع الماضي.

ومضى داليتش قائلاً: “هدفنا الأساسي في مباراة الإمارات هو الحصول على النقاط الثلاث لذلك يجب أن نظهر أفضل ما لدينا”.

وتابع: “الإمارات يضم نوعية جيدة من اللاعبين مثل البرازيليين رودريجو سيلفا ولويز هنريك والأرجنتيني جيرمان هيريرا والمغربي عصام الراقي،أعرف الراقي منذ كنت مدرباً في السعودية حين كان يلعب في الرائد والوحدة”.

لكن داليتش مدرب الهلال السعودي السابق قال: “إن العين ستكون له أفضلية أمام الإمارات الذي يملك ثماني نقاط لأنه سيلعب على أرضه باستاد هزاع بن زايد”.

وسيخوض الوحدة اختباراً جديداً لقدرته على الاحتفاظ بالصدارة حين يحل ضيفاً على عجمان الخميس الذي سيشهد أيضاً مواجهة بين الجزيرة والنصر – اللذين يتقاسمان المركز الثاني – في أبوظبي.

ويلعب الأهلي البطل المنتشي بفوزه 4-2 على الجزيرة في الجولة السابقة خارج ملعبه ضد الظفرة – الفريق الأكثر تحقيقاً للتعادلات في الدوري – الخميس ويلتقي فريقا الذيل الفجيرة واتحاد كلباء الأربعاء عندما سيبحث كل منهما عن انتصاره الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع