العين يواجه الوحدة في قمة حاسمة في سباق لقب الدوري الإماراتي

العين يواجه الوحدة في قمة حاسمة في سباق لقب الدوري الإماراتي

المصدر: رويترز

يخوض العين المتصدر والوحدة صاحب المركز الثاني مواجهة قمة باستاد هزاع بن زايد بعد غد الخميس ربما تحدد اتجاه لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، بينما يتطلع الوصل إلى التشبث بآماله الضعيفة في العودة لسباق اللقب بعد شهر من النتائج المحبطة.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 38 نقطة من 17 مباراة ويتقدم بنقطة واحدة على الوحدة بينما يملك الوصل 32 نقطة في المركز الثالث.

وسيحصل الفائز في قمة استاد هزاع بن زايد على زمام المبادرة في سباق اللقب قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

ويدخل الفريقان المواجهة بعد نتيجتين مخيبتين في الجولة السابقة، إذ اكتفى الوحدة بالتعادل مع شباب الأهلي دبي بدون أهداف قبل أن يتلقى العين في اليوم التالي هزيمته الأولى هذا الموسم في الدوري بعد خسارة مفاجئة 3-1 في الشارقة.

وقال زوران ماميتش مدرب العين بعد الهزيمة أمام الشارقة ”مصيرنا لا يزال بين أيدينا رغم الخسارة، وننتظر الوحدة على ملعبنا وبين جماهيرنا بأفضل صورة“.

ويتطلع الوصل إلى تجاوز النصر غريمه في دبي غدًا الأربعاء قبل أن يأمل أن تأتي نتيجة قمة العين والوحدة في صالحه حتى ينعش آماله في سباق اللقب بعد مسيرة من ثلاث مباريات بلا انتصارات في فبراير شباط أبعدته عن القمة.

وخسر الوصل، الذي تصدر الترتيب لفترة طويلة في النصف الأول من الموسم، أمام الوحدة ثم تعادل مع شباب الأهلي قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة أمام دبا الفجيرة المهدد بالهبوط في الجولة السابقة.

لكنه سيواجه مهمة صعبة أمام النصر الذي يقل عنه بثلاث نقاط فقط في المركز الرابع ويسعى لإنهاء الموسم ثالثًا من أجل التأهل لدوري أبطال آسيا العام القادم، وطالب رودولفو أروابارينا مدرب الوصل لاعبيه بالانضباط في الملعب لتجنب الحصول على بطاقات صفراء.

وقال المدرب الأرجنتيني، الذي سيفتقد جهود عبد الله صالح بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء ”أشعر بالاستياء من تكرار الحصول على بطاقات صفراء بدون داع، وأطلب من اللاعبين دائمًا التركيز في المباراة والابتعاد عن الاعتراض على قرارات الحكم، حتى لا يحصلوا على إنذارات تضع الفريق في أزمات حقيقية“.

وأضاف ”الموسم الحالي يشبه الماضي بدرجة كبيرة، وفي ظل القائمة المحدودة التي نشارك بها في أربع بطولات، نتمنى أن نقدم أداء قويا في المباريات المتبقية من الدوري… حتى نتمكن من المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم القادم“.

ويحل الجزيرة حامل اللقب ضيفًا على شباب الأهلي بطل 2016 غدًا الأربعاء مع رغبة الفريقين في تحسين موقعيهما في الترتيب بعد موسم محبط.

ويحتل الجزيرة المركز الخامس برصيد 25 نقطة مقابل 21 لشباب الأهلي صاحب المركز السابع الذي حقق فوزًا واحدًا في آخر عشر مباريات وانتصر أربع مرات فقط في الدوري هذا الموسم.

وفي مباريات أخرى، يلعب الشارقة المنتشي بفوزه على العين في ضيافة الإمارات متذيل الترتيب ويلتقي حتا مع دبا الفجيرة يوم الجمعة بينما يلعب عجمان ضد الظفرة بعد غد الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com