رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي: لن نطبق ”تقنية الفيديو“ في مباراة العين والوحدة (فيديو)

رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي: لن نطبق ”تقنية الفيديو“ في مباراة العين والوحدة (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

عمار الجنيبي، حكم مباراة العين والشارقة، التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم السبت، في ختام الجولة 17 من دوري الخليج العربي، واجه انتقادات كبيرة بسبب احتساب العديد من القرارات الخاطئة، كانت أبرزها 3 ركلات ترجيح ليست صحيحة.

وألحق الشارقة الخسارة الأولى بالعين متصدر دوري المحترفين الإماراتي في المسابقة هذا الموسم، عندما تغلب عليه 3-1 اليوم السبت ليمنح الوحدة والوصل فرصة ثمينة للمنافسة على اللقب.

ودافع محمد اليماحي، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة الإماراتي عن الحكم، بعدما انتقده الإعلامي يعقوب السعدي، عبر قناة ”أبوظبي الرياضية“، حيث كشف أن الحكم جاء من رحلة سفر من اليابان عقب إدارته مباراة في دوري أبطال آسيا، قائلًا: ”نحن نثق في جميع حكامنا وهو من أفضل الحكام لدينا، عمار قاد المباراة بشكل جيد والأخطاء واردة“.

وأضاف: ”الحكم وصل أمس وليس نفس يوم المباراة، ولا أعتقد ما حدث من أخطاء مسألة إرهاق أو تركيز، نترك لخبراء التحكيم تحديد مدى الأخطاء، وتم اختياره بسبب سفر عدة طواقم تحكيمية لدينا خارج الدولة، وعندنا مباريات الدرجة الأولى لازم نركز فيهم وما نقدر نغامر بأي حكم في أي مباراة“.

وتابع: ”نترك الجانب الفني للمحللين، ووارد حدوث الخطأ وهذه أمور تختلف من محلل لآخر“.

وعن تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري بدءًا من مباراة العين والوحدة المقبلة، أشار: ”لن نطبقها من الأسبوع المقبل، وسنستخدمها بدءًا من يوم 17 مارس، و(شغالين) بها في الدرجة الأولى، لكن نحتاج وقتًا قليلًا لنطبقها في دوري المحترفين، وسبق أن أعلنا عن الموعد الرسمي وهو 17، أعتقد أن مستوى التحكيم مرتفع، وليس هناك أخطاء كارثية كما يصور البعض“.

ورغم الخسارة ظل العين في الصدارة برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوحدة صاحب المركز الثاني، وست نقاط عن الوصل ثالث الترتيب، بينما تقدم الشارقة إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة من 17 مباراة.

وهذه الخسارة ستشعل قمة المرحلة المقبلة بين العين والوحدة، يوم الخميس المقبل.

وأصبحت الإمارات أول دولة عربية تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، وذلك خلال مباراة بني ياس والفجيرة الجمعة في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد أجرى عدة تجارب على تقنية الفيديو، وآخرها في الدورة الدولية الودية لمنتخبات الناشئين، التي اُختتمت في دبي في 9 الحالي، قبل أن يُقرر تطبيقها رسميًا في دوري الثانية، ثم في الأولى بدءًا من المرحلة التاسعة عشرة، التي تنطلق في الأول من مارس المقبل.

مواد مقترحة