مباراة الوحدة وشباب الأهلي دبي.. هل تعطل العقدة أحلام العنابي في المنافسة بالدوري الإماراتي؟

مباراة الوحدة وشباب الأهلي دبي.. هل تعطل العقدة أحلام العنابي في المنافسة بالدوري الإماراتي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يتجدد الصدام بين فريق الوحدة وضيفه شباب الأهلي دبي، مساء الجمعة، في الجولة السابعة عشر لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في مواجهة مرتقبة.

ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 36 نقطة بقيادة مديره الفني الروماني لورينت ريجيكامب، في مواجهة شباب الأهلي دبي البعيد عن المنافسة، والذي يحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة مع مديره الفني مهدي علي.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز ملامح المواجهة بين الوحدة وشباب الأهلي دبي ، فإلى السطور القادمة:

عقدة الأهلي
لم ينجح فريق الوحدة في تحقيق الفوز على شباب الأهلي دبي منذ العام 2011، حين فاز بثنائية دون رد على ملعب ”راشد“، سجلها محمد سلام وهوغو هنريكي.

ولعب الفريقان بعد ذلك اللقاء، 15 مباراة لم يعرف خلالها الوحدة طعم الفوز على شباب الأهلي دبي، وهو الأمر الذي يهدد العنابي في مواجهته ضد فرسان دبي، خاصة أن هذه المواجهة تبدو صدامًا حاسمًا قبل اشتعال الصراع في الأمتار الأخيرة من عمر بطولة الدوري على اللقب.

الضربة الآسيوية
يعاني الوحدة آثار الضربة الآسيوية التي تلقاها الفريق بعد الخسارة أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بخماسية دون رد، والدحيل القطري بنتيجة 3/2 في أول جولتين بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ويسعى الوحدة لتجاوز آثار الخسارة في البطولة الآسيوية واستمرار المنافسة في الدوري الإماراتي لحصد اللقب، وخوض بطولة كأس العالم للأندية في نهاية العام الجاري.

طموح ريجيكامب
يملك المدرب الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني طموحًا كبيرًا لعبور عقبة الأهلي ومواصلة العمل باعتلاء صدارة الدوري.

ويراهن ريجيكامب على الجناح المغربي مراد باتنة ولاعب الوسط المجري دغودغاك؛ لتشكيل الخطورة على دفاع شباب الأهلي دبي.

ويعاني الوحدة من غياب هدافه الأرجنتيني سباستيان تيغالي؛ بسبب تراكم الإنذارات وبالتالي سيعتمد الفريق على المهاجم المخضرم إسماعيل مطر ومحمد العكبري.

عودة ديوب
لم يظهر شباب الأهلي دبي بالمستوى المطلوب هذا الموسم، في ظل ابتعاده عن المنافسة بشكل واضح، كما أن معدلات التهديف متوسطة بتسجيل 20 هدفًا في 16 مباراة، واستقبال 15 هدفًا بالدوري.

ويراهن المدرب مهدي علي المدير الفني للفريق، على عودة السنغالي ماكيتي ديوب الذي سجل 9 أهداف هذا الموسم، بما يقارب نصف عدد الأهداف التي سجلها الفريق بالدوري.

وأكد مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي، أن عودة ماكيتي ستكون مهمة، متمنيًا سرعة انسجامه مع الكرواتي إيريك آنتي مهاجم الفريق.

ويعتمد شباب الأهلي دبي على إسماعيل الحمادي وحبيب الفردان ووليد عمبر وحسن إبراهيم في الوسط ؛ لإغلاق المساحات أمام هجوم الوحدة.

وأكد بدر رجب المستشار الفني لفريق الجزيرة الإماراتي لشبكة ”إرم نيوز“، أن الأهلي رغم أنه لا يقدم المستوى الكبير هجوميًا؛ إلا أنه يعتمد على الجانب الدفاعي بشكل جيد وتنظيم رائع.

وأوضح أن الأهلي لديه قدرات هجومية بوجود ماكيتي ديوب مع آنتي، ولكن الأهم أن الفريق يملك منظومة دفاعية.

وأشار إلى أن الوحدة فريق قوي ومميز هذا الموسم، ويقدم كرة جميلة ويلعب بشكل جماعي، ورغم غياب تيغالي فالوحدة يعتمد على أداء هجومي وكرة سريعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة