عقوبات قوية على النصر الإماراتي بسبب أحداث مباراة الوصل

عقوبات قوية على النصر الإماراتي بسبب أحداث مباراة الوصل

المصدر: فريق التحرير

أعلنت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم الإماراتي، اليوم الثلاثاء، عقوبة كبيرة على لاعب نادي النصر، خالد جلال، بعد اعتدائه على لاعب الوصل، البرازيلي رونالدو مينديز خلال مباراة الفريقين في كأس الخليج العربي.

وقررت اللجنة في اجتماعها، إيقاف جلال 3 مباريات، وتغريمه 200 ألف درهم، بينما فرضت عقوبة أخرى على جمهور نادي النصر، بعد نزول أحد المشجعين إلى أرضية الملعب، إضافة إلى إلقاء الجمهور قارورات المياه في الملعب، حيث قررت خوض النصر مباراتين دون جمهور على ملعبه.

وطغت الأحداث التي أعقبت مباراة ”ديربي بر دبي“ بين النصر وضيفه الوصل، في إياب الدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي، التي انتهت بفوز ”الإمبراطور“ بهدف وتأهله إلى ”مربع الذهب“، في مواجهة شباب الأهلي دبي، بعد تفوقه بنتيجة 3-2، في مجموع المباراتين.

وكانت شرارة الأحداث التي لاحت بوادرها منذ تسجيل البرازيلي كايو هدف المباراة الوحيد، من كرة عرضية أرسلها مواطنه رونالدو، لحظة سقوط مدافع ”العميد“ علي حسين، حيث انتظر لاعبو ”الأزرق“ إخراج المنافس للكرة خارج الملعب، تلخصت في محاولة خالد جلال الاعتداء بالضرب على رونالدو لاعب الوصل، الذي نقل لاحقًا إلى مستشفى راشد في دبي للاطمئنان على إصابته على مستوى ”الشفة السفلى“ قبل مغادرته المستشفى.

وامتدت الأحداث إلى إلقاء ”قارورات المياه“ من المقصورة الرئيسة، تجاه طاقم تحكيم المباراة التي قادها الحكم حمد علي يوسف، قبل خروجه بجانب معاونيه علي راشد مساعد أول، وصلاح سالم مساعد ثانٍ، تحت حماية الشرطة، في ظل عدم وجود ممر آمن في الملعب، لخروج اللاعبين والحكم يحمي من ”غضبة“ الجمهور، علاوة على الاشتباكات التي شهدتها مقصورة الملعب مع منسوبي شركة الأمن، واحتجاج جمهور العميد على لاعبي الوصل لحظة خروجهم من الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com