بعدما أثارت جدلاً واسعًا.. اتحاد الكرة الإماراتي يغير آلية عقوبة "قصات الشعر"
بعدما أثارت جدلاً واسعًا.. اتحاد الكرة الإماراتي يغير آلية عقوبة "قصات الشعر"بعدما أثارت جدلاً واسعًا.. اتحاد الكرة الإماراتي يغير آلية عقوبة "قصات الشعر"

بعدما أثارت جدلاً واسعًا.. اتحاد الكرة الإماراتي يغير آلية عقوبة "قصات الشعر"

بعدما أبدت العديد من أندية دوري الخليج العربي اعتراضها على عقوبات "قصات الشعر"، التي طالت لاعبيها، وافق اتحاد الكرة الإماراتي، على مقترح بتعديل آلية التنبيهات والإنذارات المتعلقة، بالتعامل مع قضية تحويل اللاعبين بسبب "قصة الشعر"، خلال الاجتماع الأخير.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الاتحاد"، فقد شهد اتحاد الكرة مناقشة سريعة للمقترح الذي رفعته الأمانة العامة، حول تحديد فترة زمنية كافية، بين أول تنبيه يحصل عليه اللاعب صاحب القصة غير المقبولة، بهدف تعديلها أو تغييرها، بما يتوافق مع المعايير المتفق عليها، وتم الاتفاق على أن تكون تلك الفترة أسبوعين على الأقل، بين التنبيه الأول والثاني، بدلاً من الآلية المتبعة حاليًا، والتي تؤدي إلى حصول اللاعب على التنبيه الأول في مباراة بدوري المحترفين، ثم يشارك في اليوم التالي بتشكيلة الرديف، ويحصل على التنبيه الثاني، ومن ثم يُحول إلى "الانضباط"، وتم تحويل أكثر من لاعب بناء على تلك الآلية، التي طالبت الجهات المعنية في الاتحاد بضرورة تعديلها.

وكانت الأندية أبدت اعتراضها على آلية تنفيذ العقوبات الخاصة بـ"قصات الشعر"، حيث رفعت لجنة دوري المحترفين اعتراضات الأندية بشكل رسمي لمجلس إدارة الاتحاد الشهر الماضي، وترى الأندية أن عدم وجود نماذج ثابتة وواضحة يمكن اعتمادها ومعاقبة اللاعبين المخالفين لـ"قصات الشعر" على أساسها، يعني ضرورة إغلاق هذا الباب، وإلغاء المادة 16 من اللائحة الاسترشادية للعقوبات التي قام المجلس الحالي بتفعيلها وتطبيقها، خاصة أن صياغة المادة نفسها غير محددة وغير واضحة، وتقول المادة: "يعاقب اللاعب الذي يقوم بارتداء أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة أو قصات الشعر وتلوينه"، بلفت نظر وغرامة 1000 درهم، وفي المرة الثانية، إيقاف مباراة وغرامة 2000 درهم، والثالثة إيقاف مباراتين وغرامة 3000 درهم.

وكان مراد باتنا، لاعب الوحدة، وكايو، لاعب العين، وديوب، لاعب شباب الأهلي دبي، هم أشهر اللاعبين الذين نالوا العقوبة الأولى بالإنذار والغرامة المالية، لمخالفة قصات شعرهم للنماذج التي تم اعتمادها في هذا الجانب.

ووفق الآلية الحالية، أصبح من الوارد أن يتم تحويل تلك الأسماء، إلى جانب باقي اللاعبين الذين نالوا الإنذار والغرامة المالية في العقوبة للمرة الأولى، حال تم تحويلهم مرة ثانية إلى "الانضباط"، بسبب تقارب مدد التنبيهات على اللاعبين المخالفين، وعدم منحهم فترة كافية لتغيير القصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com