مجلس أبوظبي الرياضي يدعو لوقف التراشق الإعلامي بين الأندية

مجلس أبوظبي الرياضي يدعو لوقف التراشق الإعلامي بين الأندية

المصدر: فريق التحرير

أصدر مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الأحد، بيانًا طالب من خلاله مسؤولي وممثلي ولاعبي الأندية، وقف حالة التراشق الإعلامي خلال التصريحات الصحفية، والمقابلات التلفزيونية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المجلس على ضرورة التحلّي بالروح الرياضية، والانضباط في كافة التصريحات الإعلامية.

وجاء في البيان: ”تابع مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة الماضية الأخيرة بأسف، حالة التراشق الإعلامي خلال التصريحات الصحفية، والمقابلات التلفزيونية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، الصادرة من مسؤولي وممثلي الأندية واللاعبين، الذين يتوجب عليهم أن يكونوا قدوة للآخرين في ضبط النفس، وعدم الانجرار إلى حالات التعصب الرياضي الذي لا يمثل، ولا يتوافق، مع نهج دولتنا الحبيبة في كافة القطاعات.

وأضاف البيان: ”وهنا نستذكر مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وليّ عهد أبوظبي في مناسبات رياضية سابقة: إن الرياضية جامعة للمتعة، والتآلف، والبناء الصحي السليم، ودورها الكبير في تعزيز التواصل، والتقارب بين الشعوب بما يعمّق روح الصداقة، والتعارف، وتبادل الثقافات المختلفة.

وتابع: ”وعليه ندعو الجميع من مسؤولين، ولاعبين، وجماهير، للتحلّي بالمسؤولية، والروح الرياضية، والانضباط العالي، في كافة التصريحات الإعلامية التي يتوجب أن تُظهر الصورة الحقيقية لرياضتنا، والتنافس الحضاري، بين أنديتنا لتحقيق الهدف المنشود في إعلاء راية الإمارات عالية، في المحافل الرياضية القارية، والعالمية، واعتبار الرياضة أسلوب حياة يجمعنا، ولا يفرقنا“.

ويأتي بيان مجلس أبوظبي الرياضي بعد التراشق الإعلامي المتبادل بين مسؤولي الأندية، خاصة عقب فوز الوحدة على العين 5/1، في ربع نهائي كأس الخليج العربي للمحترفين.

مواد مقترحة