مباراة الجزيرة والغرافة.. كيف حسمت كتيبة تين كات الصدام أمام رفاق شنايدر؟

مباراة الجزيرة والغرافة.. كيف حسمت كتيبة تين كات الصدام أمام رفاق شنايدر؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

بعد مواجهة مثيرة و90 دقيقة من الندية والأداء الكروي المميز ، حسم فريق الجزيرة الإماراتي مواجهته ضد الغرافة القطري بنتيجة 3-2 ، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتصدر الجزيرة مجموعته بعد أن سجل ثلاثة أهداف عن طريق البرازيلي رومارينهو وعلي مبخوت وأحمد الهاشمي بينما أحرز ثنائية الغرافة الإيراني مهدي طارمي والهولندي ويسلي شنايدر.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز أسباب تفوق الجزيرة على الغرافة في مواجهة دوري الأبطال..

بداية مجنونة

قدم الفريقان بداية مجنونة أكدت رغبة الفوز لدى الجزيرة والغرافة خاصة أن تقدم الجزيرة بهدف البرازيلي رومارينهو في الدقيقة 10 لم يستمر سوى ثوانٍ معدودة وجاء التعادل سريعًا عن طريق الغرافة بهدف الإيراني مهدي طارمي.

وظهرت المساحات في دفاع الفريقين وهو ما أدى لحالة من المتعة والإثارة الكروية والمباراة أوفت بوعودها منذ البداية للجماهير.

مثلث هجومي

اعتمد الجزيرة على المثلث الهجومي المتميز بوجود المغربي مبارك بوصوفة والهداف علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو.

واستفاد هذا الثلاثي من دعم وسرعات عناصر الفريق في تشكيلة سريعة اعتمد عليها المدرب الهولندي هينك تين كات وخاصة أن الفريق الإماراتي لعب على تمريرات بوصوفة وأيضًا سرعة مبخوت ورومارينهو.

وأكد أيمن الرمادي ، المدير الفني لفريق عجمان ، ل“إرم نيوز“ أن الجزيرة استفاد من دهاء وخبرات مديره الفني الهولندي تين كات موضحًا أن الجزيرة من الأندية التي تجيد في المباريات الدولية بشكل كبير وهو ما ظهر ببطولة كأس العالم للأندية.

وأضاف: “ وجود الحارس علي خصيف وأيضًا خبرات علي مبخوت ورومارينهو وهو ما لعب دورًا كبيراً في حسم فوز الفريق“.

خبرة شنايدر

استفاد الغرافة من خبرة الهولندي شنايدر أحد النجوم الكبار في الساحرة المستديرة والذي سجل الهدف الثاني لفريقه في وقت مهم وأعاد فريقه للمباراة بعد تقدم الجزيرة بثنائية.

وكان شنايدر محور الخطورة في هجمات الغرافة خاصة أن الجزيرة حاول إحكام الرقابة على النجم الهولندي بشكل كبير ولكن المهارات الفردية لعبت دورًا كبيرًا في ترجيح كفة النجم الهولندي.

ونجح الغرافة في تقديم شوط ثانٍ أفضل بكثير وهو ما جعله كاد يخطف الفوز في المباراة وهو ما أكده محمود جابر مدرب أم صلال القطري ل“إرم نيوز“ موضحًا أن الغرافة حاول الضغط على دفاعات الجزيرة والاستفادة من التفوق البدني.

وأشار إلى أن الغرافة من الأندية التي تملك خطًا هجومًا قويًا وتدفع دائمًا ثمن الأخطاء الدفاعية التي تجعله يتلقى الهزائم باستمرار.

تغييرات بولنت

نجحت تغييرات المدرب التركي بولنت المدير الفني للغرافة في إحداث فارق هجومي لصالح فريقه وخاصة أن الفريق عانى من أخطاء دفاعية كبيرة أدت لتفوق الجزيرة واستغلالها بشكل رائع من كتيبة المدرب هينك تين كات.

واعتمد بولنت على سرعة البديل أحمد علاء الدين وأيضًا عثمان البهري من أجل هز دفاعات الجزيرة بجانب تنشيط وسط الملعب وتعزيز السرعات ولكن دفاع الجزيرة كان أكثر تماسكًا وخبرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com