الوحدة يستعين بصاحب المئة هدف لفرض الضغط على العين المتصدر

الوحدة يستعين بصاحب المئة هدف لفرض الضغط على العين المتصدر

المصدر: رويترز

سيحاول الوحدة الاستفادة من الحالة المعنوية العالية للمهاجم الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيغالي) من أجل تصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم ولو بشكل مؤقت وفرض الضغط على العين المتصدر.

وسيقص الوحدة شريط افتتاح الجولة عندما يلعب مع حتا غدًا الأربعاء وستكون أمامه الفرصة للقفز إلى الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل في ظل أن العين سيلعب في اليوم التالي على أرضه مع الإمارات.

وصعد الوحدة إلى المركز الثاني مع ختام الجولة الماضية بعد فوزه 4-3 على الوصل ليصبح رصيده 33 نقطة من 15 مباراة ويتقدم بنقطتين على منافسه الخاسر لكن العين سحق عجمان 7-صفر بفضل تألق لافت للمصري حسين الشحات ليحتفظ بالقمة ولديه 35 نقطة.

وقال لورينتيو ريجيكامب مدرب الوحدة إن فريقه سيحاول الرد على تصريحات زوران ماميتش مدرب العين التي قال فيها إنه ينبغي على المنافسين بذل المزيد من الجهد للحاق بفريقه المتصدر.

ونقلت تقارير محلية عن ريجيكامب قوله أمس الاثنين ”نحترم الجميع وسنرد على زوران في الملعب. من جهتي لا أرى كرة القدم بهذا الشكل ويجب أن يسود الاحترام بين الجميع“.

وأضاف في مؤتمر صحفي ”المباراة مهمة ويجب الفوز بنقاطها الثلاث لمواصلة الانتصارات ومطاردة المتصدر… يجب أن نكون جاهزين“.

وسيفتقد الوحدة الثلاثي محمد برغش وأحمد العكبري وسالم سلطان بسبب الإيقاف بينما تحوم شكوك حول مشاركة المصاب محمد عبد الباسط.

لكن ريجيكامب سيكون بوسعه الاعتماد مجددًا على تيجالي الذي احتفل أمام الوصل بالوصول إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإماراتي، بعدما خاض 106 مباريات فقط.

وقال نزار محروس مدرب حتا الذي يحتل المركز التاسع بعد فوزه 3-1 على الشارقة في الجولة الماضية ”نتطلع إلى مواصلة العروض الجيدة والنتائج الإيجابية وكلي ثقة باللاعبين الذين لن يتوانوا عن تقديم أقصى طاقاتهم“.

* إبداع الشحات

وحتى إذا فاز الوحدة سيحاول العين تكرار ما فعله في الجولة الماضية عندما فقد القمة ليوم واحد قبل أن يستفيد من ثلاثة أهداف للاعبه الجديد الشحات ويجتاز عجمان.

وإضافة إلى الأهداف الثلاثة تمكن الشحات من صناعة هدفين واستمر في خطف الأضواء، بعدما غادر الملعب متأثرًا بإصابة تعرض لها أثناء تسجيل الهدف السابع.

وقال الشحات ”أعتقد أن النجومية الفعلية كانت لجميع زملائي بالفريق والكل ساهم في تألق اللاعبين من خلال القيام بدوره على أكمل وجه.

”أحمد الله على كل حال فالإصابة التي تعرضت لها عبارة عن كدمة… ولكن الأمور بالنسبة لي تعتبر جيدة وأشعر بأنني سأكون في الجاهزية المطلوبة لمواجهة الإمارات“.

ولا يزال الوصل داخل دائرة المنافسة رغم التراجع للمركز الثالث لكنه سيكون مطالبًا بالعودة إلى الطريق الصحيح عندما يصطدم بالجزيرة حامل اللقب غدًا الأربعاء وبعدما فاز خسر مرتين في آخر أربع مباريات.

ويأتي الجزيرة خامسًا بعدما حقق في الجولة الماضية فوزه الأول في خمس مباريات ويملك 21 نقطة بفارق نقطتين عن النصر رابع الترتيب الذي يواجه عجمان يوم الجمعة.

كما يلتقي الظفرة مع دبا الفجيرة يوم الخميس وشباب الأهلي دبي مع الشارقة في اليوم التالي في ختام منافسات الجولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة