المحكمة الرياضية طريق الاتحاد الإماراتي للطعن ضد قرار الاتحاد الآسيوي برفض الملاعب المحايدة – إرم نيوز‬‎

المحكمة الرياضية طريق الاتحاد الإماراتي للطعن ضد قرار الاتحاد الآسيوي برفض الملاعب المحايدة

المحكمة الرياضية طريق الاتحاد الإماراتي للطعن ضد قرار الاتحاد الآسيوي برفض الملاعب المحايدة

المصدر: فريق التحرير

يدرس اتحاد الكرة الإماراتي اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي (كاس) للطعن على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، بشأن رفض اللعب على ملاعب محايدة.

ووجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صدمة للاتحادين السعودي والإماراتي، وأعلن عن رفضه طلب الإمارات والسعودية لعب أنديتها في ملاعب محايدة عندما تواجه الأندية القطرية المشاركة في دوري أبطال آسيا، بحسب ما ذكرته صحيفة ”الاتحاد“، عبر حسابها على تويتر.

ورفض الاتحاد الآسيوي نقل مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها القطرية إلى ملاعب محايدة، وتضمن بيان المكتب التنفيذي رفض توصية لجنة الهندي باتيل بنقل مباريات الأندية السعودية والإماراتية ضد الأندية القطرية إلى ملاعب محايدة.

وكانت الأزمة الخليجية قد أفرزت طلبًا من اتحاد الكرة السعودي ونظيره الإماراتي لنقل مباريات أنديتهم إلى ملاعب محايدة.

وذكرت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، أن طلب الإمارات والسعودية بإقامة مباريات أنديتها المشاركة في دوري أبطال آسيا أمام أندية قطر على ملاعب محايدة، حظى برفض 14 عضوًا في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي عُقد في ماليزيا، فيما وافق 3 أعضاء على الطلب، فيما رفض عضو وحيد المشاركة في التصويت.

وأرسل الاتحاد الآسيوي وفدًا برئاسة الهندي برافول باتيل نائب رئيس الاتحاد القاري مطلع الشهر الجاري لزيارة السعودية والإمارات وقطر، قبل أن يتسلم تقريرًا من شركة بريطانية متخصصة بإدارة الأزمات لاتخاذ قرار نهائي.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، أكد أنه لا يجد مانعًا من أن تلعب الأندية السعودية في قطر ضمن مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث يشارك فريقا الهلال والأهلي بالنسخة القادمة للمسابقة القارية.

يذكر أن مباريات دور المجموعات في النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال آسيا، ستنطلق يوم 12 فبراير المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com