مباراة السوبر الإماراتي.. هؤلاء يحسمون صِدام ريجيكامب وتين كات في مباراة الوحدة والجزيرة – إرم نيوز‬‎

مباراة السوبر الإماراتي.. هؤلاء يحسمون صِدام ريجيكامب وتين كات في مباراة الوحدة والجزيرة

مباراة السوبر الإماراتي.. هؤلاء يحسمون صِدام ريجيكامب وتين كات في مباراة الوحدة والجزيرة

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يبدو لقاء السوبر الإماراتي بمثابة موقعة تكتيكية مثيرة حافلة بالعديد من التفاصيل والندية والأمور الفنية، بين الثنائي الهولندي هينك تين كات، المدير الفني للجزيرة، والروماني لورينت ريجيكامب، المدير الفني للوحدة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأسلحة التي يراهن عليها كلا المدربين؛ من أجل حسم الصراع التكتيكي داخل المستطيل الأخضر في موقعة السوبر الإماراتي.

مبخوت ورومارينهو.. دويتو مرعب

تتجه الأنظار في تشكيل الجزيرة إلى الدويتو الهجومي المرعب الذي يضم المهاجم الإماراتي الموهوب علي مبخوت والبرازيلي السريع رومارينهو، في مواجهة صعبة على دفاع الوحدة.

وسجل مبخوت ورومارينهو 11 هدفًا للجزيرة في بطولة الدوري الإماراتي هذا الموسم، خلال 12 مباراة، ومن أصل 19 هدفًا سجلها الجزيرة، وهو ما يعكس قوة هذا الدويتو في صفوف الجزيرة.

ويعتمد تين كات على رجوع رومارينهو للخلف والانطلاق بأقصى سرعة نحو العمق، بجانب المساحات التي يخلقها المهاجم مبخوت بتحركاته يمينًا ويسارًا، بجانب أن الثنائي يملكان قدرات تهديفية.

سيكون دفاع الوحدة الذي استقبل 12 هدفًا بالدوري في 12 مباراة، مطالبًا بتركيز تام لإيقاف خطورة هذا الثنائي الخطير والسريع، ومجاراته فنيًا وبدنيًا.

وقال طارق العشري، المدير الفني الأسبق لفريق الشعب الإماراتي، لـ“إرم نيوز“، إنه يعلم جيدًا قدرات مبخوت، وتابع أداءه مع الجزيرة برفقة رومارينهو في خط الهجوم ببطولة كأس العالم للأندية مؤخرًا.

وأضاف العشري: ”المهمة ستكون صعبة على دفاع الوحدة لإيقاف خطورة هذا الثنائي، خاصة أن مبخوت من اللاعبين الذين يستغلون أنصاف الفرص، بدليل معدلاته التهديفية العالية، سواء مع الجزيرة أو منتخب الإمارات“.

https://twitter.com/ADSportsTV/status/954724728178167808

تيغالي أخطر الأوراق

يعتمد فريق الوحدة بشكل كبير ومؤثر بكل تأكيد على المهاجم الأرجنتيني سباستيان تيغالي، الهداف القدير الذي سجل 12 هدفًا في الدوري، من 30 هدفًا سجلها الوحدة هذا الموسم، وهو الهجوم الأفضل في الدوري الإماراتي.

يتميز تيغالي بخبراته التي اكتسبها اللاعب صاحب الـ32 عامًا، نتيجة مشواره في عدة أندية خليجية ولاتينية، سواء الشباب والاتفاق السعوديين أو الوحدة الإماراتي أو إيفرتون التشيلي وكالديس الكولومبي.

وأكد المدرب المصري، أحمد عبد الحليم، المدير الفني الأسبق لفريق الوحدة الإماراتي، لـ“إرم نيوز“، أن تيجالي هداف قدير مع الوحدة هذا الموسم، ويعتمد عليه الفريق بصورة كبيرة.

وأضاف: ”لا شك أن حسابات ريجيكامب تتركز في الأساس على خطورة تيجالي وقدراته التهديفية، وبالتالي يبقى الرهان أمام دفاع الجزيرة، وخاصة قلب الدفاع فارس جمعة، على إيقاف تيغالي والحد من خطورته“.

مبارك بوصوفة العقل المفكر

يعد اللاعب المغربي مبارك بوصوفة العقل المفكر في تشكيلة فريق الجزيرة، خاصة أنه صنع 4 أهداف.

ويظهر دور بوصوفة كلاعب محوري يربط بين خطي الوسط والهجوم، وأحد الأوراق المهمة التي يراهن عليها تين كات في لقاء السوبر، بمهاراته الفردية ومجهوده البدني ودقة تمريراته.

مطر وباتنة وجوجاك مثلث الخطر

لا تقف خطورة فريق الوحدة عند تيغالي فقط، فالثلاثي صناع اللعب خلفه، هم الرهان الكبير للمدرب ريجيكامب.

يعتمد ريجيكامب على الثلاثي إسماعيل مطر اللاعب المخضرم صاحب الخبرات، بجانب المغربي مراد باتنة الجناح الموهوب المتميز، بخلاف المجري جوجاك.

صنع باتنة 10 أهداف بمفرده هذا الموسم، بخلاف أنه سجل 5 أهداف، ويعد اللاعب المغربي من أهم أسلحة الفريق العنابي ومحط خطورة في هجوم الوحدة، الذي يتسلح به المدرب ريجيكامب.

وتمكن اللاعب المجري جوجاك من صناعة 4 أهداف أيضًا، بجانب أنه أحد اللاعبين الذين يتميزون بالتسديدات القوية والأداء السهل والتمريرات القصيرة ونقل الكرة بسرعة. ويتميز مطر بخبراته وقدراته على التحكم في إيقاع اللقاء بشكل جيد بموهبته العالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com