خلفان الرميثي يحذر الاتحاد الآسيوي: نحن والسعودية لن نلعب في قطر.. هناك كونفيدراليات تسعد بانضمامنا لها (فيديو) – إرم نيوز‬‎

خلفان الرميثي يحذر الاتحاد الآسيوي: نحن والسعودية لن نلعب في قطر.. هناك كونفيدراليات تسعد بانضمامنا لها (فيديو)

خلفان الرميثي يحذر الاتحاد الآسيوي: نحن والسعودية لن نلعب في قطر.. هناك كونفيدراليات تسعد بانضمامنا لها (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

حذر محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالإمارات، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حال عدم تفهمه موقف دولتي الإمارات والسعودية بعدم لعب مباريات فرقهما مع أندية قطر على ملاعب الأخيرة في بطولة دوري أبطال آسيا، مشددًا على أنه ”لن يستطيع أحد كسر إرادة دولتينا“.

وقال الرميثي، في تصريحات، مساء أمس الأحد، لبرنامج الحصاد الرياضي على قناة 24 الرياضية: ”الوفد الآسيوي زار المملكة العربية السعودية والإمارات للاستماع لوجهة نظرنا لعدم رغبتنا في اللعب في قطر، وناقشنا كل ما حدث من هذه الدولة تجاه دولتنا، والتي سببت هذه الأزمة التي نعيشها الآن وبالتالي قررنا على عدم اللعب في قطر مهما كانت التحديات والعقوبات التي ستفرض علينا وأوصلنا الرسالة بشكل واضح لرئيس اللجنة، وعلق أنه تفهم وجهة نظرنا“.

وأضاف: ”كان عندنا منتخب ناشئين شارك بالتصفيات الآسيوية ووضعتنا القرعة مع قطر في مجموعته وطالبنا بتغيير المجموعة وجاءت لنا الموافقة، ثم فوجئنا بعدها بأسبوع برفض الطلب وانسحبنا وخسرنا فريقًا مهمًا كنا نعده للمستقبل وأموالاً، ولكن حدث ما حدث في اجتماع الاتحاد الآسيوي بتوصية لجنة المسابقات المسيسة باللعب بطريقة الذهاب والإياب في قطر، على الرغم أن فرق المملكة لعبت مع الفرق الإيرانية في أراض محايدة“.

وتساءل: ”هل الاتحاد الآسيوي مغيبون عن ما يحدث في الساحة؟ لا أتوقع ذلك، ولو لم يعالج هذا الموضوع بحكمة فإنه سيخسر بلدين مهمين وما يمثلانه من ثقل كروي وتسويقي وجماهيري، الاتحاد الآسيوي عليه أن يفكر في مصلحته وليس المصالح الضيقة المسيسية، وما زلنا نأمل أن رئيس الاتحاد الآسيوي يعيد الانضباط لهذا الكيان، ولا نستطيع كسر أمردولنا التي قطعت العلاقات وأغلقت الحدود البرية والمجال الجوي أمام هذه الدولة هذا أمر سيادي، ولن يستطيع أحد أن يكسره حتى الفيفا ونحن مستعدون لكل التبعات وموقفنا ثابت ولن يتغير، ومتأكد أن الاتحاد الآسيوي سينصاع لطلباتنا مع أشقائنا في السعودية وننقل المباريات لملاعب محايدة“.

وأردف الرميثي: ”لأنه إذا استمر الوضع الحالي، فهناك كونفيدراليات تسعد بانضمامنا لها، فنحن لدينا أربع رعاة يدفعون ما يوازي 250 مليونًا للاتحاد الآسيوي“.

وأعطى الرميثي، أمثلة للاتحاد الآسيوي؛ للفصل بين الدول التي بينها أزمات في البطولات، مثل عدم وضع الاتحاد الأوروبي لإسبانيا وجبل طارق في مجموعة واحدة في أي نوع من التصفيات، وكذلك إبعاده أوكرانيا عن روسيا في البطولات، بعدما حدثت بينهما حرب قبل أربع سنوات.

واختتم رئيس هيئة الرياضة الإماراتية، تصريحاته، بالتأكيد على أنهم مُلزمون في كأس آسيا 2019، باستقبال الفرق الزائرة، ومنهم المنتخب القطري، الذي ستوفر له كل الحماية، ”إذا ما أتى لدولتنا للمشاركة في البطولة، وهذه رسالة أوصلناها للاتحاد الآسيوي؛ لأننا دول تحترم تعهداتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com