تعرف على موعد تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري الإماراتي

تعرف على موعد تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري الإماراتي

بعد تأجيل الأمر أكثر من مرة، كشفت تقارير صحفية عن استقرار اتحاد الكرة الإماراتي على تطبيق تقنية حكم الفيديو في بطولة دوري الخليج العربي، خلال 5 أسابيع على أقصى تقدير؛ أي: أواخر فبراير المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “الاتحاد”، اليوم الأحد، فإن لجنة الحكام استقرت على اختيار شركة أوروبية تتولى إدارة منظومة تقنية الفيديو في مباريات الدوري، كما كشفت مصادر باتحاد الكرة، أن مجلس الإدارة تتمسك بضرورة ظهور التجربة خلال الموسم الجاري، بعدما تم الإعلان عن ذلك رسمياً، رغم أن خطوات التطبيق الفعلي تحتاج إلى وقت ومراحل عدة، تستغرق وحدها ما يصل إلى 4 أشهر على أقل تقدير، من التجارب والتحضيرات وغيرها من الأمور التجهيزية والإدارية واللوجستية.

وينتظر أن يعقد الاتحاد مؤتمراً صحفياً خلال الأيام المقبلة، للإعلان عن توقيع عقد تنفيذ “تقنية الفيديو” رسمياً في الدوري الإماراتي، والإعلان عن الجولة التي تشهد الاستعانة بتلك التقنية لمراقبة مبارياتها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشركة استقرت على التنفيذ في 44 مباراة، حتى نهاية الموسم، تشمل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والدوري وكأس الخليج العربي، بالإضافة إلى المباريات التي تجمع فريقين من “الهواة” ومثلهما من المحترفين، بعد تأكيد هبوطهما بنهاية الموسم، بخلاف بعض مباريات دوري الأولى، خاصة الحاسمة في تحديد الصعود.

فيما طلبت لجنة الحكام باتحاد الكرة، من الشركة الأوروبية، ضرورة توفير الأجهزة اللازمة لتنفيذ النقل بتقنية الفيديو، وردت الشركة بالتأكيد على توفير 3 سيارات مجهزة بالكامل، بكل ما يلزم من الكاميرات الخاصة التي يتم استخدامها في تلك التقنية، وهو ما يعني إمكانية التطبيق في 3 مباريات باليوم، إذ يتم تطبيق التقنية في جميع المباريات، منذ بدء وصول المعدات اللازمة خلال الأسابيع المقبلة، وانطلاق التنفيذ الرسمي بعد مرحلة سريعة من التجارب.