الدوري الإماراتي يعود الخميس بـ6 مواجهات قوية – إرم نيوز‬‎

الدوري الإماراتي يعود الخميس بـ6 مواجهات قوية

الدوري الإماراتي يعود الخميس بـ6 مواجهات قوية

المصدر: إرم نيوز

تعود عجلات قطار دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم إلى الدوران من جديد، بانطلاقة النصف الثاني من المسابقة، إذ تشهد ملاعب المدن المختلفة 6 مواجهات مهمة في الجولة 12 غدًا الخميس، وبعد غد الجمعة، بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.

وتدخل الفرق الـ12 منافسات الدور الثاني بطموحات متباينة، إذ يشتعل الصراع في الصدارة بين الوصل والعين، ويترقب الوحدة تعثرهما بالتعادل، لتتاح له فرصة المشاركة في الصدارة، ويسعى النصر والجزيرة وشباب الأهلي إلى التقدم، من أجل اللحاق بركب فرق المقدمة، وتتواصل محاولات عجمان ودبا والشارقة للوصول إلى منطقة الأمان، في حين ستكون فرق حتا والظفرة والإمارات حريصة على تحقيق نتائج إيجابية تسعفها للهروب من منطقة الخطر مبكرًا.

ويفتتح فريقا حتا وشباب الأهلي مباريات هذه الجولة بإستاد حمدان بن راشد في حتا، إذ يتطلع شباب الأهلي، صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة، للعودة إلى الانتصارات، بعد 7 جولات لم يحقق خلالها الفريق أي فوز.

من جانبه، يبحث حتا الذي يحتل المركز العاشر بـ8 نقاط، عن الفوز الثالث له في النسخة الحالية من الدوري، بعد أن حقق انتصارين وتعادل مرتين، وخسر 7 مباريات.

في لقاء الهروب من القاع، يحل الإمارات ضيفًا على الظفرة بإستاد حمدان بن زايد، وتكتسب هذه المواجهة أهمية خاصة بالنسبة للفريقين لتأثيرها المباشر على وضعهما في جدول الترتيب، إذ يتذيل الإمارات برصيد 7 نقاط، ويتقدم عليه الظفرة بنقطة وحيدة في المركز قبل الأخير.

ويستقبل النصر ضيفه الشارقة بإستاد نادي شباب الأهلي دبي بمنطقة العوير، إذ يحتفظ النصر في رصيده بـ17 نقطة في المركز الرابع، والفوز سيؤمن له البقاء ضمن الأربعة الكبار في مقدمة الترتيب، في حين يدخل الشارقة اللقاء وفي رصيده 10 نقاط في المركز التاسع، ويطمح في الحصول على العلامة الكاملة ليتمكن من التقدم أكثر في الترتيب وصولًا إلى المنطقة الدافئة.

يستهل فريقا دبا والوحدة مباريات اليوم الثاني (الجمعة) بإستاد نادي الفجيرة، ويحتل دبا المركز الثامن برصيد 11 نقطة، وسيكون الفريق حريصًا على المحافظة على سجله خالياً من الخسائر على أرضه، إذ لعب خلال الموسم الحالي 6 مباريات بمعقله فاز في مباراتين وتعادل 4 مرات.

من جانبه، يأمل الوحدة، ثالث الترتيب برصيد 23 نقطة، في مواصلة عروضه المميزة، والاستمرار في حصد النقاط ليعتلي الصدارة مؤقتًا قبل لقاء الوصل والعين.

ويستضيف عجمان فريق الجزيرة بإستاد راشد بن سعيد بعجمان، حيث يبحث الجزيرة عن التعويض بعد خسارته القاسية أمام الوحدة 2-4 في اللقاء المؤجل الذي جرى بينهما الإثنين الماضي.

وفي رصيد الجزيرة 16 نقطة في المركز الخامس، في حين يملك عجمان 12 نقطة في المركز السابع، ويسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور؛ لتحقيق فوز يمكّنه من التقدم أكثر في الترتيب، من أجل تأمين موقفه مبكرًا.

وتختتم مواجهات الجولة بلقاء القمة الذي يجمع الوصل وضيفه العين بإستاد زعبيل في دبي، ويتوقع أن تشهد هذه المباراة صراعًا عنيفًا بين الفريقين على صدارة الترتيب، إذ يتساويان في رصيد 25 نقطة، وسيكون اللقاء فرصة لفك الارتباط، لينفرد من يحقق الفوز بالمركز الأول ويعزز موقفه أكثر في صدارة الترتيب العام للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com