مباراة الجزيرة وباتشوكا.. كيف انهار ”فخر أبوظبي“ أمام قاهر العرب؟

مباراة الجزيرة وباتشوكا.. كيف انهار ”فخر أبوظبي“ أمام قاهر العرب؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تلقى فريق الجزيرة الإماراتي هزيمة قاسية أمام باتشوكا المكسيكي، برباعية مقابل هدف واحد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات حاليًا.

وقدم الجزيرة واحدًا من أضعف عروضه في المونديال، واكتفى بتحقيق المركز الرابع ليفقد فرصة الحصول على الميدالية البرونزية أمام باتشوكا.

ويبدو أن باتشوكا أصبح متخصصًا في إسقاط العرب، بعد أن فاز على الأهلي المصري في نسخة 2008، وأطاح أيضًا بالوحدة الإماراتي، بضربات الترجيح في عام 2012 في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، ثم فاز على الوداد المغربي في النسخة الحالية.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز أسباب سقوط الجزيرة أمام قاهر العرب.

انهيار بدني

دفع نادي الجزيرة ثمن الانهيار البدني في لقاء باتشوكا، بعد أن عانى الفريق من التراجع بسبب ضغط المباريات، بخوض 3 لقاءات في غضون 10 أيام.

واستهلك لاعبو الجزيرة مجهودهم البدني في لقاء ريال مدريد الإسباني في المونديال، خاصة أن الفريق الإماراتي يعاني بشكل واضح في بعض المراكز؛ ما أدى إلى انهيار كبير في النتيجة.

تفوق مهاري

تفوق لاعبو باتشوكا مهاريًا في وسط الملعب، وفرضوا السيطرة على الجانب الهجومي.

وتبادل لاعبو باتشوكا التمريرات، وسيطروا على وسط الملعب في ظل تفوق واضح على المستوى البدني والفني على الجزيرة، خاصة أن الفريق المكسيكي يملك لاعبين أصحاب سرعات وموهبة.

اختفاء مبخوت ورومارينهو

عانى الجزيرة من اختفاء الثنائي الهجومي علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو، لاعبي الفريق اللذين خطفا الأضواء في اللقاءات الماضية.

ولم يظهر رومارينهو سوى في كرة الهدف، التي سبقتها تسديدة من اللاعب البرازيلي، واستسلم الثنائي للرقابة اللصيقة، بجانب التراجع الواضح في أداء اللاعبين بدنيًا.

أزمة الدفاع

دفع الجزيرة ثمن الأزمة الدفاعية التي ضربت صفوفه في لقاء باتشوكا، خاصة أن الفريق الإماراتي عانى من غياب الحارس علي خصيف.

وجاء غياب محمد عايض مدافع الفريق، ليوجه ضربة قاصمة للخط الخلفي، خاصة أن الجزيرة يعتمد على أداء دفاعي محكم قبل التفكير في تنظيم الهجمات.

وأكد طارق العشري، المدير الفني الأسبق لفريق الشعب الإماراتي، لـ“إرم نيوز“، أن لاعبي الجزيرة دفعوا ثمن التراجع بدنيًا ودفاعيًا.

وأضاف: ”الدفاع المنهار سبب استقبال 4 أهداف، وهو الأمر الذي أدى إلى هزيمة الجزيرة برباعية إضافة إلى أن الفريق الإماراتي قد عانى من التراجع البدني بسبب ضغط المباريات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة