غاريث بيل ينقذ ريال مدريد من مأزق الجزيرة الإماراتي ويقوده لنهائي كأس العالم للأندية (فيديو)

غاريث بيل ينقذ ريال مدريد من مأزق الجزيرة الإماراتي ويقوده لنهائي كأس العالم للأندية (فيديو)

المصدر: د -ب-أ

أفلت ريال مدريد الإسباني من الكمين الإماراتي واستهل حملة الدفاع عن لقبه العالمي بفوز متأخر وصعب للغاية 2 / 1 على الجزيرة الإماراتي اليوم الأربعاء في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية والمقامة حاليًا في أبو ظبي.

وعانى الريال حامل لقب دوري أبطال أوروبا وحامل اللقب العالمي الأمرين على مدار شوطي المباراة حيث فشل في كسر عناد الجزيرة خلال الشوطين وكاد يصل باللقاء إلى وقت إضافي لكنه سجل هدف الفوز قبل عشر دقائق فقط على نهاية المباراة ليبلغ المباراة النهائية للبطولة للنسخة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ البطولة بشكلها الحالي.

وباغت الجزيرة فريق الريال بهدف التقدم في الشوط الأول والذي سجله البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 41 من إحدى الفرص القليلة التي سنحت للفريق الإماراتي في هذا الشوط فيما أهدر الريال العديد من الفرص التي سنحت له.

وفي الشوط الثاني ، رد الريال بهدفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل الويلزي غاريث بيل في الدقيقتين 53 و81 .

وسجل رونالدو اسمه في سجلات التاريخ مجددًا بعدما انفرد بلقب الهداف التاريخي لمونديال الأندية حيث أصبح أول لاعب يهز الشباك ست مرات في تاريخ هذه البطولة متفوقًا بهذا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز نجمي برشلونة الإسباني والأرجنتيني الآخر سيزار ديلجادو (مونتيري المكسيكي) حيث سجل كل منهم خمسة أهداف في تاريخ مشاركاتهم بالبطولة.

ويلتقي الريال فريق غريميو البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل فيما يلتقي الجزيرة فريق باتشوكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث والتي تقام في اليوم نفسه.

وأصبح الريال على بعد خطوة واحدة من حسم اللقب الخامس له في 2017 حيث توج هذا العام بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكذلك بلقبي كأس السوبر الأوروبي والإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com