كأس العالم للأندية.. حارس آرسنال السابق يحذر ريال مدريد من علي مبخوت
كأس العالم للأندية.. حارس آرسنال السابق يحذر ريال مدريد من علي مبخوتكأس العالم للأندية.. حارس آرسنال السابق يحذر ريال مدريد من علي مبخوت

كأس العالم للأندية.. حارس آرسنال السابق يحذر ريال مدريد من علي مبخوت

قال الإسباني مانويل ألمونيا، مدرب حراس المرمى بالجزيرة وحارس آرسنال الإنجليزي السابق، إن المهاجم علي مبخوت يمثل رمزًا للنادي ولدولة الإمارات؛ لذا يجب أن يحذر منه ريال مدريد في مباراة قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في أبوظبي.

ولعب ألمونيا في صفوف آرسنال في الفترة بين 2004 و2012 واعتزل اللعب في 2014 بسبب مشكلة في القلب، لينتقل لتدريب حراس الجزيرة الإماراتي.

واستعانت صحيفة "آ س" الإسبانية بألمونيا للحصول على معلومات عن الفريق الإماراتي الذي بدا منافسًا مجهولًا لبطل أوروبا.

وقال ألمونيا، البالغ 40 عامًا، الذي شارك في خسارة آرسنال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة في 2006: "مبخوت هو رمز للجزيرة وللإمارات وهو هداف المنتخب ولاعب سريع وفعال ويتحلى ببرودة أعصاب أمام المرمى".

وسجل مبخوت هدف الفوز 1-صفر على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا؛ ليصعد بالجزيرة إلى قبل النهائي في مواجهة ريال مدريد.

وأضاف ألمونيا: "في غرفة الملابس لم يصدق اللاعبون هذا الانجاز، وفرحتهم بمواجهة ريال مدريد أكبر من فرحة التأهل لقبل النهائي".

ويرى الحارس الإسباني أن نقاط ضعف الكرة الإماراتية -بشكل عام- تكمن في الدفاع، موضحًا أنه "من الصعب استيعاب التحركات الخططية، لكن يتم تعويض ذلك ربما باللعب بشغف وحماسة".

ونسب علي خصيف، حارس الجزيرة، تألقه في البطولة إلى ألمونيا بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com