مباراة الجزيرة وريال مدريد.. أسينسيو على موعد مع التاريخ
مباراة الجزيرة وريال مدريد.. أسينسيو على موعد مع التاريخمباراة الجزيرة وريال مدريد.. أسينسيو على موعد مع التاريخ

مباراة الجزيرة وريال مدريد.. أسينسيو على موعد مع التاريخ

سيكفي ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد الصاعد، هز شباك علي خصيف، حارس الجزيرة الإماراتي، في كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعد غدٍ الأربعاء، ليحقق إنجازًا شخصيًا بالتسجيل في أول مباراة يخوضها مع ريال مدريد في كل البطولات.

وأحرز أسينسيو (21 عامًا) هدفين أمام برشلونة في فوز ريال 5/1 في مجموع مباراتي كأس السوبر الإسبانية، في أغسطس الماضي، ليصبح أول لاعب في تاريخ ناديه يسجل في مشاركاته الأولى في 5 بطولات.

وهز أسينسيو الشباك في أول مباراة له مع ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر المحلية، وتتبقى له كأس العالم للأندية.

ولم يشارك أسينسيو مع ريال مدريد عندما تُوِّج باللقب العام الماضي على أرض اليابان، ويأمل في تعزيز رقمه القياسي بالتسجيل أمام بطل الإمارات في قبل نهائي كأس العالم للأندية في أبوظبي، بعد غدٍ الأربعاء.

ونقل موقع ريال مدريد على الإنترنت عن أسينسيو قوله: "يتبقى لي التسجيل فقط في أول مشاركة لي بكأس العالم للأندية. فلنرى إن كنت سألعب وأسجل لكي تكتمل السلسلة".

ولعب أسينسيو دورًا كبيرًا في تتويج ريال مدريد بثنائية الدوري المحلي ودوري الأبطال في الموسم الماضي، وهو الأول له مع الفريق كما افتتح الموسم الجاري بإضافة لقبي السوبر المحلي والسوبر الأوروبي.

وأصبح ركيزة أساسية في فريق المدرب زين الدين زيدان هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف في 22 مباراة ولم يغب سوى عن 4 مباريات بسبب الإصابة.

وحافظ خصيف حارس الجزيرة على نظافة شباكه في فوزين بنتيجة 1/0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في أول مباراتين بكأس العالم للأندية.

ولسوء حظ بطل الإمارات، يصل ريال مدريد وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو إلى أبوظبي في حالة معنوية مرتفعة، بعد فوز كاسح 5/0 على إشبيلية وبعد حصول المهاجم البرتغالي على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com