كيف استفاد الجزيرة الإماراتي من تجربة نادي الهلال وهزم بطل آسيا في كأس العالم للأندية؟
كيف استفاد الجزيرة الإماراتي من تجربة نادي الهلال وهزم بطل آسيا في كأس العالم للأندية؟كيف استفاد الجزيرة الإماراتي من تجربة نادي الهلال وهزم بطل آسيا في كأس العالم للأندية؟

كيف استفاد الجزيرة الإماراتي من تجربة نادي الهلال وهزم بطل آسيا في كأس العالم للأندية؟

استفاد الجزيرة كثيرًا من دراسة مباراتي منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، ضد الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا؛ ليحدد نقاط تفوقه على بطل القارة، والآن ينتظر موعدًا تاريخيًا مع ريال مدريد في قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم في أبوظبي.

وحقق أوراوا اللقب القاري بعدما فرض التعادل 1-1 على الهلال في الرياض، ثم فاز إيابًا 1-صفر في سايتاما، وجاء هدفا الفريق الياباني عبر نجمه البرازيلي رفائيل سيلفا الذي أغلق الجزيرة المنافذ أمامه الليلة الماضية.

وأستوعب هينك تين كات، مدرب الجزيرة، الدرس لذا فرض رقابة لصيقة على سيلفا ومنع وصول الكرة إليه من أطراف الملعب ومن العمق.

ونجح الجزيرة -إلى حد كبير- في تقييد حركة سيلفا، الذي لم تظهر خطورته إلا في كرة واحدة قبل النهاية، عندما سدد في القائم من مسافة قريبة، لكن الكرة كانت لمست يده قبل التسديد.

وسجل سيلفا تسعة أهداف في دوري أبطال آسيا، وهز شباك الهلال مرتين؛ بعدما استغل المساحات وراء خط دفاع بطل السعودية، لكنه لم يجد ثغرات كافية أمام بطل الإمارات بالأمس.

وطبق الجزيرة أسلوبه نفسه تقريبًا، الذي قاده للفوز في مباراة الافتتاح بالنتيجة نفسها 1-صفر على أوكلاند سيتي من خلال التأمين الدفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلًا براعة الثنائي رومارينيو وعلي مبخوت.

وسجل البرازيلي رومارينيو هدف الفوز على أوكلاند من فرصة نادرة يوم الأربعاء الماضي، وعاد ليصنع هدف مبخوت ضمن فرص قليلة أيضًا، أمام مرمى أوراوا.

وربما أتيحت للهلال فرص أكبر في النهائي الآسيوي، لكنه افتقر للفاعلية على عكس الجزيرة الذي عرف الطريق للشباك في مباراتين من أضيق الطرق.

وقال الهولندي تين كات الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 63 بأفضل طريقة ممكنة خلال الفوز في استاد مدينة زايد الرياضية: "نحن فريق من الصعب التغلب عليه.. تركنا الكرة لأوراوا وأغلقنا أمامه المنافذ".

وأضاف: "أثبتنا أن اللعب بروح قتالية وبانضباط خططي قد يصل بك إلى أبعد نقطة.. هذه أفضل هدية عيد ميلاد على الإطلاق".

وصرح تين كات سابقًا، أنه فضّل التركيز على التتويج بالدوري المحلي الموسم الماضي، والاستغناء عن بطولة دوري أبطال آسيا التي ودعها مبكرًا، وركز على بناء فريق قوي نجح فيما بعد في الفوز على بطل القارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com