كأس العالم للأندية.. ريال مدريد يُحول اهتمامه لمواجهة الجزيرة الإماراتي

كأس العالم للأندية.. ريال مدريد يُحول اهتمامه لمواجهة الجزيرة الإماراتي

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

حول ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، اهتمامه نحو مواجهة الجزيرة الإماراتي في أبوظبي، يوم الأربعاء المقبل، في ما قبل نهائي كأس العالم للأندية.

وواصل نادي الجزيرة تألقه في كأس العالم للأندية بالإمارات 2017، وأزاح من طريقه بطل آسيا أوراوا ريد دايموندز الياباني بفوزه بهدف نظيف بفضل هدافه وهداف الدوري الإماراتي الموسم الماضي علي مبخوت؛ ليضرب موعدًا مع  بطل أوروبا.

ونجح مبخوت الهداف التاريخي للجزيرة في إحراز هدف اللقاء الوحيد مع بداية الشوط الثاني بعد انفراد بالحارس الياباني.

وقال مبخوت عقب الانتصار إنه سعيد بمساعدة فريقه على تجاوز ”بداية سيئة“ للموسم، بعدما سجل هدف الفوز في مرمى بطل آسيا، وينوي الاستمتاع بمواجهة ريال مدريد.

الانتصار على إشبيلية

وعلى الفور بعد الانتصار على إشبيلية بخماسية استعاد خلالها كريستيانو رونالدو لمساته الرائعة وهز الشباك مرتين، بدأ ريال مدريد في الاستعداد لمواجهة الجزيرة.

واحتفل رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية بتسجيله هدفين للمرة الأولى في الليغا هذا الموسم؛ ليفوز ريال مدريد حامل اللقب بخماسية  نظيفة على إشبيلية، ويقلص الفارق إلى خمس نقاط مع برشلونة المتصدر.

وعقب المباراة والاحتفال بكرات رونالدو الذهبية قبل مواجهة إشبيلية، قال النادي الملكي عبر حسابه على الإنترنت: ”أصبح ريال مدريد يعرف هوية منافسه في مباراة الدور قبل النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام يوم الأربعاء، الـ13 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، عند الساعة 18:00 (الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي) في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي“.

وأضاف النادي المدريدي: ”سيواجه الأبيض فريق الجزيرة الإماراتي للتنافس على بطاقة التأهل للنهائي.. تغلّب بطل الدوري الإماراتي على منافسه الياباني أوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا) بهدف دون مقابل وضرب لنفسه موعدًا مع ريال مدريد في المربع الذهبي“.

وتوج ريال مدريد بلقب العام الماضي؛ بالفوز على كاشيما الياباني في البطولة التي أقيمت في اليابان لكن نسخة العام الحالي ستقام في أجواء مختلفة تمامًا.

زيدان

إلى ذلك، قال زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إنه حذر من ”استفزاز كريستيانو رونالدو وضرورة التعامل معه بحذر“ لأنه يعرفه، وذلك بعد تسجيل أفضل لاعب في العالم خمس مرات هدفين في الفوز بخماسية نظيفة على إشبيلية في الليغا.

وعقب عروضه القوية أمام بروسيا دورتموند وإشبيلية وتتويجه بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه قبل يومين، قال زيدان إنه كان لديه الحق في ضرورة التحذير من انتقاد رونالدو.

ورغم تعرض رونالدو، البالغ عمره 32 عامًا، لانتقادات شديدة من الجماهير ووسائل الإعلام الإسبانية نظرًا لسجله التهديفي الضعيف في الليغا (أربعة أهداف مقابل 13 لليونيل ميسي)؛ إلا أن مدربه ظل يسانده بشدة، وطالب الصحافة بتوخي الحذر تجاه انتقادها رونالدو.

ونقلت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية عن زيدان، قوله: ”يمكن أن يكون أسبوعًا مثاليًا بالنسبة له وأتمنى أن يحافظ على تألقه.. سبق وحذرت من استفزازه لأنني أعرفه، وأعرف طموحه الدائم، وأشاهد تدريباته بشكل يومي. إنه يعلم أنه سيحرز أهدافًا وأحيانًا لا يسجل لكن على الدوام يجب التعامل معه بحذر“.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”سعيد لأهداف كريستيانو، وسعداء بالمباراة والنتيجة بشكل عام؛ لأن الفوز كان مهمًا في هذا التوقيت. نحن نشعر بالرضا، سجلنا خمسة أهداف ضد فريق ليس من السهل التغلب عليه، وحافظنا على شباكنا نظيفة لذلك نحن سعداء، ولكن هذا ليس أفضل ما لدينا“.

وعن بطولة كأس العالم للأندية، قال زيدان: ”يجب مواصلة الأداء بنفس الطريقة، وأن نثبت رغبتنا في الفوز في مباراة الأربعاء أمام الجزيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com