الاتحاد الإماراتي يوافق على المشاركة في خليجي 23

الاتحاد الإماراتي يوافق على المشاركة في خليجي 23

المصدر: إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإماراتي، اليوم الجمعة، موافقته مبدئيًا على المشاركة في كأس الخليج (خليجي 23)، التي من المقرر أن تقام في الكويت.

وكان من المقرر أن تقام كأس الخليج 23 في الكويت، لكن مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتجميد النشاط الكروي فيها، في أكتوبر 2015، تقرر نقلها إلى قطر، ومع قطع السعودية والبحرين والإمارات علاقتها مع قطر، أُثير الكثير من الغموض حول إقامة البطولة، ومع قرار الفيفا برفع الحظر عن الكويت تقرر إعادة تنظيم البطولة مجددًا فيها.

وقال مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه يرى أن المشاركة في كأس الخليج ”ضرورة“ خاصة بعدما تلقى خطابًا رسميًا من الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي للعبة يدعو الإمارات خلاله للمشاركة.

وأعلن غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي خلال زيارته للبلاد قبل يومين لتعلن بعدها قطر عدم ممانعتها استضافة الكويت للبطولة التي ستقام من 22 الشهر الحالي إلى الخامس من الشهر المقبل.

وقال بن غليطة في اتصال هاتفي مع محطة أبوظبي الرياضية: ”وصلنا الخطاب الكويتي رسميًا اليوم وحوّلناه للجهاز الفني للمنتخب لدراسة التوقيت المقترح. الكل يعرف أن جدول مباريات منتخبنا معد سلفًا. لكن إن شاء الله نأمل الخير وضرورة المشاركة مع أشقائنا في دول الخليج“.

تأكدت مشاركة البحرين والسعودية والكويت، لتأتي اليوم موافقة الاتحاد الإماراتي على مشاركة منتخبها في البطولة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تنظيم الكويت لخليجي 23 بشكل رسمي خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، الذي سيعقد يوم الإثنين المقبل.

ومنتخب الكويت هو أكثر المنتخبات تتويجًا بكأس الخليج بـ 10 ألقاب، مقابل 3 لقطر والسعودية والعراق، ولقبين للإمارات ولقب لعُمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com