مدرب الجزيرة الإماراتي ينتظر هدية عيد ميلاده أمام أوراوا

مدرب الجزيرة الإماراتي ينتظر هدية عيد ميلاده أمام أوراوا
Soccer Football - Club World Cup - Al Jazira v Auckland City FC - Hazza Bin Zayed Stadium, Al Ain City, United Arab Emirates - December 6, 2017 Al Jazira coach Henk ten Cate REUTERS/Matthew Childs

المصدر: رويترز

سينتظر هينك تين كات مدرب الجزيرة بطل الإمارات هدية عيد ميلاده الـ63 غدًا السبت بفوز فريقه على أوراوا ريد دياموندز، لكنه أقر بأن منافسه بطل آسيا، يبدو أقوى قبل المواجهة في دور الـ8 لكأس العالم للأندية لكرة القدم.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: ”سنواجه بطل القارة الذي يبدو أخطر منّا لكننا نتحلى بالثقة بعد الفوز في المباراة الماضية، وسنلعب على أرضنا في أبوظبي ولا يوجد ما نخسره“.

واجتاز الجزيرة مباراة الافتتاح في مدينة العين بفوز صعب 1/0على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس يوم الأربعاء الماضي، ويتعين عليه الآن تخطي أوراوا إذا أراد تحقيق حلم مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.

وأضاف تين كات الذي عمل مساعدًا للمدرب في برشلونة وتشيلسي سابقًا: ”يضم أوراوا لاعبين متميزين خاصة المهاجم البرازيلي رفائيل سيلفا“ الذي هز شباك الهلال السعودي مرتين في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وتابع ”لم نلعب بخوف أمام أوكلاند بل بتوتر نسبي، وصمدنا أكثر مما توقعنا، والآن ندخل لقاء أوراوا بثقة وبشعور رائع، وكل شيء ممكن في كرة القدم“.

ورفض بلهجة حاسمة تكرار أي سؤال بشأن المواجهة المحتملة مستقبلًا مع ريال مدريد.

أوراوا يرفض المقارنة مع كاشيما
من جهته قال يوكي آبي قائد أوراوا ريد دياموندز الياباني إن فريقه لا يشعر بضغوط لتكرار مسيرة مواطنه كاشيما أنتلرز الذي بلغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم العام الماضي وخسر بشق الأنفس أمام ريال مدريد.

وقال آبي، لاعب ليستر سيتي السابق وهو واحد من لاعبين اثنين فقط تُوجا مع أوراوا بدوري أبطال آسيا في 2007 و2017، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: ”لا ننشغل بالمقارنة مع كاشيما فالظروف مختلفة ونركز فقط على تمثيل اليابان بأفضل شكل“.

وشارك كاشيما في نسخة العام الماضي باعتباره بطلًا لليابان صاحبة الضيافة وشق طريقه وسط جماهيره حتى النهائي وتقدم 2/1 على ريال مدريد قبل أن ينتفض بطل أوروبا ويتفوق 4/2 في الوقت الإضافي.

وعن مواجهة الجزيرة قال تاكافومي هوري مدرب أوراوا الذي اختير أفضل مدرب في آسيا هذا العام: ”إنه فريق قوي خاصة من الناحية البدنية ونحن أمام فرصة حاسمة وجاهزون للعب بأفضل شكل ممكن أمام صاحب الضيافة“.

واختبر أوراوا مستواه أمام أندية الخليج العربي عندما فرض التعادل 1/1 على الهلال السعودي في الرياض ثم هزمه 1/0 في اليابان ليحرز اللقب القاري الشهر الماضي.

كما رفض هوري الحديث عن إمكانية مواجهة ريال مدريد. مضيفًا ”تركيزنا منصب فقط على مباراة الغد ولا توجد احتمالية واقعية حتى الآن لهذه المواجهة مع بطل أوروبا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة