الأهلي يعلن تنازل العين عن قضيته ضد المدرب كوزمين

الأهلي يعلن تنازل العين عن قضيته ضد المدرب كوزمين

دبي – أعلن عبد الله النابودة رئيس الأهلي بطل دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم انتهاء أزمة مدربه كوزمين أولاريو مع فريقه السابق العين بتنازل النادي بطل الكأس عن دعوة قضائية الأربعاء.

وبعدما تقاسم الناديان أهم لقبين في كرة القدم الإماراتية قال النابودة عبر مقابلة تلفزيونية إن العين تنازل عن القضية ضد أولاريو ”بتوجيهات من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس نادي العين وهيئة الشرف.“

وأضاف: ”كلنا فرحانين بالقرار والتوجيه السامي من سمو الشيخ هزاع.. ما بيننا في الأندية إلا منافسة شريفة.“

وفي فبراير/شباط الماضي، قضت محكمة في أبوظبي بحبس أولاريو مدرب الأهلي لثلاثة اشهر مع وقف التنفيذ بداعي قيامه الإساءة للعين.

وجاء الحكم بعدما اشتكى العين في أجواء محمومة المدرب الروماني بأنه أساء إليه في تصريحات صحفية.

كما شملت العقوبة غرامة مالية قدرها 21 ألف درهم (5850 دولارا).

وقبلها عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم أولاريو بغرامة قدرها نحو نصف مليون يورو (686 ألف دولار) بعد خلافه مع ناديه العين على بنود العقد قبل أن ينتقل إلى قيادة غريمه الأهلي.

ووضع تنازل العين حداً لأحد أشهر النزاعات القضائية في كرة القدم بالإمارات وستساهم على الأرجح في تقليل التوتر بين الناديين الذي اشتعل بعدما اقتنص الأهلي خدمات أولاريو من العين.

وبعد موسمين مع العين قاده خلالها للقبين متتاليين في دوري المحترفين، نقل أولاريو نجاحه إلى الأهلي حيث نجح في إعادته بطلاً للإمارات.

وانتهى الموسم بحصول العين على لقب كأس الرئيس بانتصاره على الأهلي في المباراة النهائية في منتصف هذا الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com