الإمارات.. تأهل 4 طالبات إلى نهائيات بطولة الفورمولا 1 للطلبة (صور وفيديو)
الإمارات.. تأهل 4 طالبات إلى نهائيات بطولة الفورمولا 1 للطلبة (صور وفيديو)الإمارات.. تأهل 4 طالبات إلى نهائيات بطولة الفورمولا 1 للطلبة (صور وفيديو)

الإمارات.. تأهل 4 طالبات إلى نهائيات بطولة الفورمولا 1 للطلبة (صور وفيديو)

تمكنت 4 طالبات، من دولة الإمارات، من الوصول إلى نهائيات المسابقة العالمية لسباقات فورمولا 1، للطلبة، والتي تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور، في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر الجاري.

ونجحت الطالبات البالغة أعمارهن (12-15 عامًا)، في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة فورمولا 1 مصغرة، وهو ما يعد إنجازًا ونموذجًا للابتكار في الإمارات.

وأكد مسؤولون في المسابقة أن المشاركة الإماراتية في نهائيات المسابقة العالمية "فورمولا 1"، تضاعف ثقة الطلبة الإماراتيين بأنفسهم، وتمنحهم مزيدًا من الخبرة المطلوبة، ليكونوا عناصر وطنية مشرفة في مختلف المسابقات والفعاليات التي تقام داخل وخارج الدولة.

وقد نجحت الطالبات شيخة العلي (قائد الفريق)، وميرا حسن (مهندسة الفريق)، ومهلة محمد (مديرة الموارد في الفريق)، ودانة حمد (مهندسة التصميم في الفريق)، وبإشراف المعلمتين صفا الزعابي ومنى عثمان، في مدرسة أم العرب بالعاصمة الإماراتية في الوصول إلى التصفيات النهائية في كولالمبور.

ويذكر أن معظم المدارس الإماراتية تضم نوادي للابتكار، وتعد جزءًا مهمًا من المنظومة التعليمية في البلاد، حيث تهدف إلى تحفيز الطلبة للانخراط في المجالات العلمية والتقنية.

واختارت المشارِكات اسم "قوة الصحراء" للسيارة التي سيشاركن بها في المسابقة، تعبيرًا عن الهوية الإماراتية، التي تعتبر، وفقًا لتعبيرهن، قوة عالمية خرجت من قلب الصحراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com