العين يهزم الجزيرة ويتأهل لدور الـ8 في دوري أبطال آسيا

العين يهزم الجزيرة ويتأهل لدور الـ8 في دوري أبطال آسيا

العين –سجل الغاني أسامواه جيان هدفين في الشوط الثاني، ليقود فريقه العين للفوز على الجزيرة 2-1 في إياب دور الستة عشر والتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

وكرر العين على أرضه استاد هزاع بن زايد نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها أيضاً على الجزيرة ليبلغ هذا الدور لأول مرة في السنوات السبع الأخيرة.

وأصبح العين ممثلاً وحيداً لأندية الإمارات في دوري أبطال آسيا بعد خروج الجزيرة ومن قبله الأهلي الذي لم يتجاوز دور المجموعات.

وكان الجزيرة قريباً من قلب النتيجة وخطف بطاقة التأهل بعدما تقدم بهدف سجله المهاجم الدولي علي مبخوت في الدقيقة 17 بعد كرة مررها له عبد الله موسى.

وضغط العين في الشوط الثاني لتعديل النتيجة ومرر محمد أحمد كرة عرضية رائعة على رأس جيان لكنه أطاح بها بجوار القائم.

وفي الدقيقة 60، هيأ جيان الكرة لنفسه وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة رائعة محققاً التعادل للعين ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد كرة مررها له محمد أحمد لينهي آمال الجزيرة بالتأهل.

تأهل غوانزو إيفرجراند إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم خسارته 1-0 أمام سيريزو أوساكا الياباني.

واستفاد غوانزو حامل لقب البطولة من فوزه في مباراة الذهاب في اليابان 5-1 ليتأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في مجموع المباراتين 5-2.

وسجل هدف الفريق الياباني الوحيد اللاعب لياو ليشنغ بالخطأ في مرمى فريقه غوانزو في الدقيقة 50.

وكرر بوهانج الكوري الجنوبي فوزه على مواطنه تشونبوك بعدما تغلب عليه 1-0 في مباراة الإياب ليتأهل إلى دور الثمانية بالفوز في مجموع المباراتين 3-1.

وسجل هدف تشونبوك اللاعب كيم سونجداي في الدقيقة السادسة ولعب تشونبوك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد تشوي بوكيونج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع