هيرفي رينارد: حسم تأهل المغرب لكأس العالم سيكون في ساحل العاج

هيرفي رينارد: حسم تأهل المغرب لكأس العالم سيكون في ساحل العاج

المصدر: رويترز

قال هيرفي رينارد، مدرب المغرب، إن فريقه افتقد الفاعلية خلال التعادل المحبط في مالي بدون أهداف الليلة الماضية، مشيرًا إلى أن حسم التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 سيكون في اللقاء الأخير على أرض ساحل العاج.

ويحتل المغرب المركز الثاني في مجموعته برصيد ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج المتصدرة، بينما تملك الجابون خمس نقاط. ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى النهائيات في روسيا.

ورفض المنتخب المغربي هدية الجابون التي هزمت ساحل العاج ليهدر الصدارة.

وقال الفرنسي رينارد بعد التعادل في باماكو أمام مالي المتذيلة بنقطتين فقط: ”أضعنا أربع فرص محققة خارج ملعبنا تشمل انفرادين بالحارس وأهدرنا ركلة جزاء (نفذها حكيم زياش)“.

وأضاف مدرب ساحل العاج السابق: ”نأسف للنتيجة لأننا جئنا إلى باماكو من أجل الفوز لكن فرصنا لا تزال قائمة للتأهل لكأس العالم وسنتحول الآن لتشجيع مالي عندما تستضيف ساحل العاج الشهر المقبل“.

وتابع رينارد:“مثلما أكدنا سابقا فإن الحسم سيكون عبر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة في ساحل العاج في نوفمبر القادم، ونؤمن بحظوظنا رغم اختلاط أوراق المجموعة“.

وواصل: ”لعبنا بالشكل المطلوب من حيث الروح القتالية في مالي، ولكن إذا كان لزامًا توجيه انتقادات فإن ما افتقدناه حقًا هي الفاعلية الهجومية“.

ويستضيف المغرب، الذي يحلم بالعودة لكأس العالم لأول مرة منذ المشاركة الرابعة في نسخة فرنسا عام 1998، منافسه الغابوني يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com