انتفاضة لتونس أمام الكونغو تقودها للتمسك بصدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم

انتفاضة لتونس أمام الكونغو تقودها للتمسك بصدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم

المصدر: د -ب-أ

أفلت المنتخب التونسي من هزيمة محققة أمام مضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وتعادل معه بصعوبة 2 /2 اليوم الثلاثاء على ملعب الشهداء في كينشاسا ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتقدم تشانسيل مبيمبا بهدف للكونغو في الدقيقة التاسعة ثم أضاف بول مبوكو الهدف الثاني في الدقيقة 47 .

ورد المنتخب التونسي بهدفين في غضون دقيقتين حيث سجل محمد أمين بن عمر الهدف الأول في الدقيقة 77 وبعد دقيقتين فقط سجل البديل أنيس بدري هدف التعادل.

وظل المنتخب التونسي عصيا على كل المنافسين حيث تعادل للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وعزز الفريق التونسي موقعه في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثاني ويأتي منتخب غينيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب ليبيا الذي فاز عليه بهدف نظيف أمس الإثنين.

المنتخب الغابوني يثأر من نظيره الإيفواري

ثأر منتخب الغابون من مضيفه منتخب كوت ديفوار، وتغلب عليه 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأنهى المنتخب الغابوني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، سجلهما أكسيل ميي وماريو ليمينا في الدقيقتين 19 و29.

وفي الشوط الثاني، تأثر المنتخب الغابوني بطرد لاعبه لويد بالون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ليتلقى هدفا من المنتخب الإيفواري سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 58.

وبهذا الفوز ثأر المنتخب الغابوني من خسارته على أرضه ووسط جماهيره أمام المنتخب الإيفواري صفر/ 3 في المباراة، التي جمعتهما يوم السبت الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع المنتخب الجابوني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد المنتخب الإيفواري عند سبع نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة المغرب مع مالي المقامة حاليا.

كيب فيردي تحرج الأولاد في ملعبهم وتتصدر مجموعتها

لقن منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) لكرة القدم مضيفه الجنوب أفريقيا درسا قاسيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وتغلب عليه 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور النهائي من التصفيات.

وعزز منتخب كيب فيردي آماله في التصفيات بهذا الفوز الذي رفع رصيد الفريق إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتا بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي.

وتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا (الأولاد) عند أربع نقاط ليتراجع غلى المركز الرابع الأخير في المجموعة حيث تلقت طموحاته في التصفيات صفعة قوية بهذه الهزيمة على ملعبه باستاد ”موزيس مابيدا“ في مدينة دربان.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل جاري رودريجيز هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و67 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com