مصر.. نادي النصر السعودي يحطم أحلام الأهلي والزمالك في صفقة جيبور

مصر.. نادي النصر السعودي يحطم أحلام الأهلي والزمالك في صفقة جيبور

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

جاء إعلان نادي النصر السعودي عن تعاقده مع الليبيري ويليام جيبور مهاجم فريق ريو آفي البرتغالي بشكل رسمي ونهائي مدة 3 مواسم قادمة ليوجه ضربة قاصمة للعديد من الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب الذي خطف الأضواء مؤخرًا.

ولمع نجم جيبور مع نادي الوداد المغربي خلال فترة الإعارة التي دامت لموسم واحد وتمكن خلالها من حصد صدارة هدافي الدوري المغربي وتحقيق أرقام مميزة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز مميزات وعيوب جيبور والآمال المنتظرة منه في تجربته الجديدة مع النصر السعودي.. فإلى السطور القادمة:

جيبور الرحالة

يعد اللاعب الليبيري ويليام جيبور صاحب الـ 25 عامًا من اللاعبين الرحالة.

بدأ جيبور مسيرته في نادي إل بي آر سي الليبيري ثم انتقل لنادي الطليعة السوري قبل أن يستقدمه الراحل حسن الشاذلي إلى نادي الترسانة العريق في مصر ويلعب دوري القسم الثاني قبل أن يفشل في حجز مكانه أساسيًا ليرحل إلى الشرقية للدخان وبعدها ينضم لطلائع الجيش.

وتألق جيبور مع الطلائع ورحل لأهلي طرابلس الليبي قبل أن ينضم إلى ريو آفي البرتغالي ولكنه لم يشارك باستمرار ليعار إلى بونفاريدينا الإسباني قبل أن ينتقل للوداد المغربي.

وأشاد المدرب المصري عصام مرعي المدرب العام الأسبق للطلائع في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ بقدرات اللاعب الليبيري، موضحًا أنه درّبه في صفوف الطلائع.

وأضاف: ”جيبور مهاجم مرعب لأي دفاع لأنه قوي البنية وسريع وهداف ولديه القدرات التهديفية لهز الشباك من أنصاف الفرص“.

أرقام مميزة.. وقناص بالفطرة

سجل جيبور 23 هدفًا مع الوداد خلال 34 مباراة شارك خلالها في الدوري المغربي.

وحقق جيبور أرقامًا مميزة مع الوداد خلال المرحلة الماضية وهو ما جعله محط أحلام العديد من الأندية وخاصة الوداد.

وقال الصحفي المغربي نبيل بن شقرون لشبكة ”إرم نيوز“ إن جيبور قدّم موسمًا أكثر من رائع وساعد الوداد على بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم ونصف النهائي في النسخة الماضية.

وأشار إلى أن الفريق المغربي سيخسر الكثير برحيل جيبور إلى النصر السعودي خاصة أنه مهاجم متميز وكان يمثل قوة هجومية مميزة.

عروض بالجملة

تلقى جيبور في الفترة الأخيرة عدة عروض للرحيل عن نادي الوداد المغربي أبرزها من نادي ليل الفرنسي الذي تردد أنه دخل في المفاوضات بكل قوة مع الفريق البرتغالي بجانب عرض آخر من ناديي الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية الذين أبديا رغبتهما في ضم اللاعب.

وقال ميدو حزين وكيل اللاعب لشبكة ”إرم نيوز“ إن جيبور كان محط اهتمام عدة أندية خليجية وأوروبية ومصرية، موضحًا أن اللاعب الليبيري له شعبية واسعة في مصر لأنه لعب من قبل لطلائع الجيش وكان على أعتاب حصد لقب هداف الدوري قبل إلغائه.

وأشار إلى أن الأهلي والزمالك وبعض الأندية الخليجية كانت تسعى للفوز بخدمات اللاعب المميز خاصة مع تألقه بدوري أبطال أفريقيا.

طموحات النصر

يبقى النصر السعودي صاحب طموح كبير في الموسم المقبل خاصة أن الفريق في مرحلة إحلال وتجديد وهو ما تسعى إليه إدارة النادي في ظل الاستغناء عن بعض الوجوه القديمة والمخضرمة مثل حسين عبدالغني ونايف هزازي.

وقال المدرب المصري عادل عبدالرحمن المدير الفني السابق للوحدة السعودي لشبكة ”إرم نيوز“ إن النصر لديه طموحات كبيرة في الموسم المقبل.

وأوضح أن التعاقد مع ويليام جيبور سيكون إضافة قوية لهجوم فريق النصر السعودي خاصة أن الهلال أبرم صفقات مميزة أيضًا والأهلي لديه الاستقرار الفني والإداري.

مواد مقترحة