بادو الزاكي يدعو إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرب
بادو الزاكي يدعو إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرببادو الزاكي يدعو إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرب

بادو الزاكي يدعو إلى فتح الحدود بين الجزائر والمغرب

دعا المغربي بادو الزاكي المدير الفني السابق لنادي شباب بلوزداد الجزائري لكرة القدم، إلى فتح الحدود بين بلاده والجزائر المغلقة منذ عام 1994.

وقاد الزاكي، شباب بلوزداد إلى التتويج بلقب كأس الجزائر للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على وفاق سطيف بطل الدوري بهدف وحيد بعد التمديد، في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمت الأربعاء.

ويعود الزاكي، الجمعة إلى المغرب، للتوقيع على عقد تدريب نادي اتحاد طنجة، على أن يقدَّم في اليوم التالي لوسائل الإعلام.

وقال الزاكي، لتلفزيون "الجزائرية وان" مساء الخميس: "كل ما أتمناه هو أن تُفتح الحدود بين الجزائر والمغرب، وإذا تم ذلك فسأكون أول رياضي يعبر الحدود بسيارته".

وكانت وسائل إعلام نقلت عن الزاكي قوله لرئيس الوزراء الجزائري عبدالمجيد تبون خلال حفل تسليم الميداليات: "أنا إنسان لست سياسيًا ولا أعرف السياسة، أطلب منك شيئًا وهو فتح الحدود".

وظلت الحدود البرية بين الجزائر والمغرب مغلقة منذ عام 1994، بقرار من السلطات الجزائرية التي ردت على قرار الرباط بفرض تأشيرات دخول على الرعايا الجزائريين بعد هجوم إرهابي استهدف مدينة مراكش.

من جهة أخرى، المح الزاكي، أن افتقاد ادارة ناي شباب بلوزداد لاستراتيجية واضحة كانت سببًا كافيًا لاقتناعه بمغادرة الفريق بعد تجربة قصيرة لم تتجاوز بضعة أشهر.

وأضاف: "الفترة بين شهري أبريل ومايو هي الأنسب لإعداد الموسم المقبل، لكن في شباب بلوزداد لم أكن أمتلك اي شيء، وهو الأمر الذي لم يحمسني على البقاء".

وكشف سيد علي شريف صاحب هدف التتويج بكاس الجزائر، أن الزاكي كان واثقًا جدًا من الفوز على وفاق سطيف في المباراة النهائية.

وتابع: "قبل توجهنا إلى ملعب المباراة، قال لنا المدرب الزاكي إن وفاق سطيف فاز بكل النهائيات التي لعبها، وإن هزيمتهم الأولى ستكون على أيدينا بشرط أن تطبّقوا تعليماتي، وإذا لم نفز سأقطع يداي".

وأبدى يحيى شريف آسفه لمغادرة الزاكي شباب بلوزداد بالنظر للعمل الكبير الذي أنجزه مع الفريق مبديًا فخره واعتزازه بالعمل تحت مدرب وصفه بـ " العالمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com