سقوط مدو لمنتخب اليمن في تصنيف الفيفا.. والسعودية تدفع ثمن خسارتها الأخيرة
سقوط مدو لمنتخب اليمن في تصنيف الفيفا.. والسعودية تدفع ثمن خسارتها الأخيرةسقوط مدو لمنتخب اليمن في تصنيف الفيفا.. والسعودية تدفع ثمن خسارتها الأخيرة

سقوط مدو لمنتخب اليمن في تصنيف الفيفا.. والسعودية تدفع ثمن خسارتها الأخيرة

حافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس رغم تراجعه أربعة مراكز عن الشهر الماضي، فيما صعد المنتخب التونسي سبعة مراكز دفعة واحدة.

واحتل المنتخب المصري المركز الرابع والعشرين في جدول التصنيف العالمي بعد أن حصل على 866 نقطة ليتفوق عربيا وأفريقيا، فيما جاء المنتخب التونسي في المركز الرابع والثلاثين عالميا والثاني عربيا والرابع أفريقيا بعد أن حصل على 764 نقطة.

وجاء تقدم المنتخب التونسي سبعة مراكز بعد أن تغلب على المنتخب المصري بهدف نظيف الشهر الماضي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.

وقفز المنتخب الألماني لصدارة الترتيب بعد تتويجه بلقب كأس القارات الأخيرة إذ حصل على 1609 نقاط.

وأنهى المنتخب الألماني أسبوعه المدهش على الساحة الدولية بالعودة إلى قمة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ عامين.

وحقق المنتخب البولندي إنجازاً تاريخياً ببلوغ أفضل ترتيب له على الإطلاق في المركز السادس.

وحقق المنتخبان البرتغالي والسويسري قفزة قوية نحو العشرة الأوائل، بينما ارتفع إلى قائمة العشرين الأوائل كل من السويد وأيسلندا.

من جهته، حقق منتخب أندورا أكبر ارتقاء بعد أن تقدم 57 مركزا ليحتل المركز 129 عالميا، بينما بلغت منتخبات بيرو وأيرلندا الشمالية والكونغو الديمقراطية وكوراساو وموريتانيا أفضل ترتيب في تاريخها، على غرار كل من بولندا وأيسلندا.

وتراجع المنتخب البرازيلي للمركز الثاني برصيد 1603 نقاط وحل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث برصيد 1413 نقطة، ثم المنتخب البرتغالي في المركز الرابع برصيد 1332 نقطة.

واحتل المنتخب السويسري المركز الخامس برصيد 1329 فيما جاء منتخب بولندا في المركز السادس برصيد 1319 نقطة ثم منتخب تشيلي في المركز السابع برصيد 1250 نقطة، وجاء خلفه المنتخب الكولومبي برصيد 1208 نقاط، فيما احتل المركز التاسع المنتخب الفرنسي برصيد 1199 وجاء منتخب بلجيكا في المركز العاشر برصيد 1292.

وعلى مستوى المنتخبات العربية يأتي منتخب تونس في المركز الثاني خلف مصر إذ يحتل المركز الـ 34 في التصنيف العالمي يليه منتخب الجزائر الذي يحتل المركز الـ 48 عالميا ثم المنتخب السعودي الذي يحتل المركز الـ 61 عالميا بتراجع 8 مراكز كاملة، بعدما خسر أمام أستراليا بتصفيات كأس العالم.

أما المنتخب الإماراتي فقد حافظ على المركز الـ75، وصعدت البحرين 10 مراكز لتصبح 123، فيما سقط اليمن 21 مركزا دفعة واحدة ليصبح 145، وتقدم منتخب العراق 17 مركزا إذ احتل الصف 103 هذا الشهر.

وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية، جاء منتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد 831 نقطة خلف مصر، ثم الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد 728 نقطة ثم تونس في المركز الرابع برصيد 764 نقطة وتراجع منتخب الكاميرون للمركز الخامس برصيد 738 نقطة، وتراجع منتخب نيجيريا للمركز السادس برصيد 715 فيما احتل بوركينا فاسو المركز السابع برصيد 698 نقطة.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 829 نقطة يليه منتخب أستراليا برصيد 689 نقطة ثم اليابان برصيد 684 نقطة ثم كوريا الجنوبية برصيد 662 نقطة ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 601 نقطة.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 1003 نقاط يليه منتخب كوستاريكا برصيد 839 نقطة ثم أمريكا برصيد 752 نقطة ثم هايتي برصيد 667 نقطة ثم بنما برصيد 653 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com