الصفاقسي يتأهل لدور الـ 8 في كأس الاتحاد الأفريقي

الصفاقسي يتأهل لدور الـ 8 في كأس الاتحاد الأفريقي

المصدر: رويترز

تأهل الصفاقسي التونسي إلى دور الـ 8 في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه 3/1 على مضيفه مبابان سوالوز من سوازيلاند اليوم الأحد.

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات في المركز الثاني متأخرًا بنقطة واحدة عن مولودية الجزائر المتصدر.

وضمن الفريقان العربيان التأهل لدور الـ 8 وسيستضيف الصفاقسي منافسه الجزائري الأسبوع المقبل على صدارة المجموعة الثانية.

ويملك سوالوز 4 نقاط في المركز الثالث ويتذيل بلاتينم ستارز الجنوب أفريقي المجموعة بنقطتين فقط من 5 مباريات.

وافتتح حسام بن علي التسجيل للصفاقسي في الدقيقة 21 ثم ضاعف حسام شواط النتيجة بعد ذلك بـ 8 دقائق.

وقلّص بابي تشيشمبي الفارق لصاحب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز وليد القروي هدف الصفاقسي الثالث قبل 3 دقائق من النهاية وأهدر سوالوز ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة.

وأنعش الأفريقي التونسي آماله في التأهل إلى دور الـ 8 ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، عقب فوزه الثمين 2/0 على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري اليوم الأحد في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات (دور الـ 16) للمسابقة القارية، التي شهدت أيضًا فوز كمبالا سيتي الأوغندي على ضيفه الفتح الرباطي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتربع الأفريقي على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه كمبالا سيتي، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما تجمد رصيد الفتح الرباطي عند 6 نقاط في المركز الثالث، متفوقًا بفارق الأهداف أيضًا على ريفرز يونايتد، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بنفس الرصيد.

وعجز الأفريقي وريفرز عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، افتتح منوبي الحداد التسجيل لمصلحة الأفريقي في الدقيقة 63، فيما جاء الهدف الثاني للفريق التونسي عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز أوستين فيستوس، لاعب ريفرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 89.

من جانبه، واصل الفتح الرباطي نتائجه المخيبة في المجموعة، بعدما تكبد هزيمته الثانية على التوالي إثر خسارته 3/1 أمام مضيفه كمبالا سيتي في وقت سابق اليوم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كمبالا بهدف عن طريق جوفري سيرونكوما في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، قبل أن يواصل الفريق الأوغندي فرض سيطرته على الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين آخرين عن طريق إبراهيم صدام وإيساك مولومي في الدقيقتين 53 و62.

في المقابل، أحرز لامين دياكيتي هدف الفتح الرباطي الوحيد قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق.

ومن المقرر أن تكشف الجولة الأخيرة، التي ستقام الأسبوع المقبل، هوية الفريقين المتأهلين للأدوار الإقصائية، حيث يلتقي الأفريقي مع ضيفه كمبالا سيتي، فيما يواجه الفتح الرباطي ضيفه ريفرز يونايتد.

مواد مقترحة