الأفريقي بطلًا لكأس تونس بفوزه على اتحاد بنقردان
الأفريقي بطلًا لكأس تونس بفوزه على اتحاد بنقردانالأفريقي بطلًا لكأس تونس بفوزه على اتحاد بنقردان

الأفريقي بطلًا لكأس تونس بفوزه على اتحاد بنقردان

أحرز صابر خليفة هدفًا مبكرًا ليقود الأفريقي لإحراز لقب كأس تونس لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على اتحاد بنقردان، اليوم السبت.

واستفاد الأفريقي بقيادة مدربه شهاب الليلي من أفضلية اللعب أمام جماهيره باستاد رادس في العاصمة التونسية، ليفوز بالكأس للمرة 12 في تاريخه والأولى منذ عام 2000 ليحرم بنقردان من لقبه الأول.

وتلقى خليفة قائد الأفريقي تمريرة عرضية من الظهير الأيسر علي العابدي حوّلها في الشباك من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة لكنه غادر الملعب عقب حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة.

وهيمن الأفريقي على الشوط الأول بينما شن اتحاد بنقردان، الذي بلغ النهائي لأول مرة في تاريخه، بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة.

وأهدر مهاجم الأفريقي ماثيو روزيك من زيمبابوي فرصة لمضاعفة النتيجة عندما وصلته الكرة في موقف انفراد بحارس بنقردان لكنه سدد بعيدًا عن المرمى.

وفي الشوط الثاني تقدم اتحاد بنقردان للهجوم في محاولة لإدراك التعادل، بينما صنع الأفريقي أخطر فرصة عندما سدد روزيك في القائم من وضع انفراد.

وقال الليلي، مدرب الأفريقي: "توج اللاعبون موسمهم بإحراز لقب الكأس رغم أن المهمة كانت صعبة أمام منافس محترم.. بدأنا المباراة بشكل مثالي عندما افتتحنا التسجيل مبكرًا وكان بوسعنا مضاعفة النتيجة لكن للأسف لم نستغل الفرص".

وحصل محمد أمين بن إسماعيل، مدافع اتحاد بنقردان، وخليفة على بطاقة حمراء بعد اشتباكهما في الدقيقة الأخيرة.

وسيشارك بنقردان، الذي صعد قبل عامين للدوري الممتاز، في كأس الاتحاد الأفريقي الموسم المقبل إلى جوار الأفريقي الذي أنهى الدوري التونسي الممتاز في المركز الثالث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com