انتصارات ساحقة للترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا

انتصارات ساحقة للترجي والنجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: تونس - إرم نيوز

قلب الترجي التونسي تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، إلى فوز مستحق 3/1 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور الـ 16 (مرحلة المجموعات) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وحصد الترجي، بطل المسابقة عامي 1994 و2011، أول 3 نقاط له في المجموعة، ليتربع على صدارتها مؤقتًا، قبل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي (حامل اللقب) مع ضيفه سان جورج الأثيوبي غدًا السبت في الجولة ذاتها بنفس المجموعة.

في المقابل، ظل فيتا كلوب، المتوج بالبطولة عام 1973، بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة.

وكان الترجي الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على أغلب الفترات وكان بإمكانه الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

وبادر الكاميروني يزيد أتوبا بالتسجيل لمصلحة فيتا كلوب في الدقيقة 10، قبل أن يستعيد الترجي اتزانه سريعًا ويحرز هدف التعادل عن طريق المحترف الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة 20، في حين تكفل طه ياسين الخنيسي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة فيتا كلوب خلال المباراة بعدما اضطر للعب بـ 10 لاعبين، عقب طرد قلب الدفاع يانيك بانغالا في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستثمر الفريق الملقب بـ (شيخ الأندية التونسية) النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أضاف أنيس البدري الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 87، ليطلق رصاصة الرحمة على آمال فيتا في التعادل.

وحقق النجم الساحلي التونسي بداية مثالية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن اكتسح ضيفه فيروفيارو من موزامبيق بخماسية دون رد في الجولة الأولى بمنافسات المجموعة الأولى اليوم الجمعة.

وافتتح البرازيلي دياغو أكوستا التسجيل للفريق صاحب الأرض والجمهور بعد أن سدد كرة مرتدة من الحارس في الشباك بعد ربع ساعة من بداية اللقاء وأضاف الغيني الخليل بانغورا الهدف الثاني لبطل تونس في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني استمر النجم الساحلي في ضغطه وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة على دفاع منافسه ورد القائم كرة لاعب الوسط حمزة لحمر من ركلة حرة في الدقيقة 58.

لكن بعد دقيقتين أنصف الحظ لحمر عندما أسكن كرة سددها من ركلة حرة ثانية شباك حارس فيروفيارو مسجلًا الهدف الثالث للفريق التونسي.

وواصل النجم الساحلي اكتساح بطل موزامبيق بهجوم لا يكل ليعزز تفوقه عبر الجزائري عامر بوعزة الذي أحرز الهدف الرابع بعد دقيقتين.

وعاد المهاجم البرازيلي أكوستا ليكمل خماسية فريقه عندما تابع كرة ارتدت من حارس فيروفيارو بعد محاولة الجزائري بوعزة في الشباك في الدقيقة 70.

ولم يهدد فيروفيارو إلا نادرا وجاءت أبرز محاولاته عندما سدد البديل آندري رياليو كرة قوية اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 65.

ويأمل النجم الساحلي الفائز باللقب مرة واحدة عام 2007 في استعادة مجده القاري ببلوغ أبعد مدى في أرفع بطولات الأندية الأفريقية.

وعلى ملعب الهلال، خيّم التعادل بهدف لمثله على الديربي السوداني بين الهلال والمريخ.

وبادر المحترف النيجيري عزيز شيبولا بالتسجيل لمصلحة الهلال في الدقيقة 31، قبل أن يتعادل السماني الصاوي للمريخ في الدقيقة 61.

ويستضيف المريخ فريق النجم الساحلي في الجولة المقبلة بالمجموعة، فيما يحل الهلال ضيفًا على فيروفيارو.

وتضم المجموعة الأولى أيضًا الهلال والمريخ السودانيين.

واستهل اتحاد الجزائر مسيرته بالفوز 3/0 على ضيفه أهلي طرابلس الليبي في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية اليوم الجمعة.

وحصد اتحاد الجزائر أول 3 نقاط له في المجموعة، ليتربع على الصدارة مؤقتًا، قبل لقاء الزمالك المصري مع ضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي، والتي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، ظل أهلي طرابلس بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الأولى في المجموعة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم اتحاد الجزائر بهدفين نظيفين حملا توقيع شافعي فاروق وكاروليس ماستينور في الدقيقتين 31 و45.

وواصل الفريق الجزائري سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله أسامة دارفلو الهدف الثالث في الدقيقة 83.

مواد مقترحة