انتصار مهم للأفريقي التونسي خارج ملعبه بكأس الكونفدرالية
انتصار مهم للأفريقي التونسي خارج ملعبه بكأس الكونفدراليةانتصار مهم للأفريقي التونسي خارج ملعبه بكأس الكونفدرالية

انتصار مهم للأفريقي التونسي خارج ملعبه بكأس الكونفدرالية

بات الأفريقي التونسي على مشارف التأهل لدور الـ 16 (مرحلة المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) عقب فوزه الثمين 2/1 على مضيفه بورت لويس بطل موريشيوس في ذهاب دور الـ 32 الإضافي للمسابقة اليوم الأحد.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بادر سليمان كشك بالتسجيل لمصلحة الأفريقي في الدقيقة 60، قبل أن يضيف زميله منوبي الحداد الهدف الثاني في الدقيقة 83، فيما تكفل إفرام جويكان بتسجيل هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

ويكفي الأفريقي الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه الأسبوع القادم لحجز بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات، فيما يتعين على بورت لويس الفوز بهدفين نظيفين على نظيره التونسي، إذا أراد الاستمرار في المسابقة القارية.

يذكر أن بورت لويس انتقل للعب في الكونفدرالية الأفريقية، عقب خروجه المبكر من دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الهلال السوداني.











وتقلصت حظوظ شبيبة القبائل الجزائري في مواصلة مسيرته بالبطولة، عقب خسارته 2/0 أمام مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

وافتتح ناثان سينكالا التسجيل لمازيمبي في الدقيقة 12، فيما أضاف ساليف كوليبالي الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وأصبحت مهمة شبيبة القبائل صعبة للغاية في التأهل، حيث ينبغي عليه الفوز بفارق 3 أهداف في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه، للظفر ببطاقة الصعود، فيما يكفي مازيمبي (حامل اللقب) الخسارة بهدف نظيف، أو بفارق هدفين شريطة نجاحه في هز الشباك.

وكان مازيمبي قد انتقل للعب في الكونفدرالية الأفريقية، عقب خروجه من دور الـ 32 لدوري الأبطال على يد فريق كابس يونايتد الزيمبابوي (المغمور) في مفاجأة من العيار الثقيل.









ووضع الصفاقسي قدمًا في دور المجموعات، عقب فوزه 2/1 على مضيفه رايل كلوب دو كاديوغو بطل بوركينا فاسو.

وغابت الإثارة عن الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، على عكس الشوط الثاني، الذي سجل خلاله واليو نداي هدف التقدم للصفاقسي في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل سيدني سيلا لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز حسام الجباسي الهدف الثاني للصفاقسي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 8 دقائق، ليسهل الفريق التونسي كثيرًا من مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام في ملعبه.

وانتزع هلال الأبيض السوداني تعادلا بطعم الفوز 1/1 من مضيفه جامبيا بور أوثوروتي الجامبي، ليصبح التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام بالسودان، كافيًا لتأهل هلال الأبيض إلى مرحلة المجموعات.

في المقابل، بات اتحاد طنجة المغربي قريبًا من وداع البطولة، عقب خسارته 2/0 أمام مضيفه حوريا كوناكري الغيني، لتصبح مهمته شاقة في ظل سعيه للفوز بفارق 3 أهداف للاستمرار في البطولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com