الصفاقسي يفرض التعادل على الترجي في قمة الدوري التونسي

الصفاقسي يفرض التعادل على الترجي في قمة الدوري التونسي

المصدر: تونس - إرم نيوز

أوقف الصفاقسي انتصارات ضيفه الترجي متصدر مرحلة التتويج بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعدما فرض عليه التعادل السلبي في الجولة الرابعة اليوم الأحد.

وانحصر اللعب في أغلب الوقت في منطقة الوسط رغم تفوق الصفاقسي بفضل نشاط لاعبيه كينغسلي سوكاري وكريم العواضي في المقابل لم تسنح الفرص الكافية لطه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي لتشكيل الخطورة اللازمة على مرمى المنافس.

وسيطر الصفاقسي المدعوم بجماهيره على الشوط الثاني دون خطورة حقيقة باستثناء فرصة من تسديدة قوية للجناح الأيسر سليم المحجبي لكن الحارس معز بن شريفية تصدى لها ببراعة قبل ربع ساعة على النهاية.

وحافظ الترجي على موقعه في صدارة جدول الترتيب بـ 10 نقاط بفارق 6 نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الخامس وقبل الأخير.

وشدد النجم الساحلي حامل اللقب الضغط على الترجي بالفوز 1/0 على مضيفه نجم المتلوي عبر هدف سجله صانع اللعب حمزة لحمر بعد نصف ساعة من البداية.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 9 نقاط متأخرًا بنقطة واحدة عن الترجي في المركز الثاني وظل رصيد المتلوي 6 نقاط في المركز الرابع.

وعاد الأفريقي، الذي خسر في آخر مباراتين أمام الترجي والنجم الساحلي، للانتصارات بعدما أمطر شباك ضيفه اتحاد بنقردان 6/0.

وتقدم الأفريقي بثنائية لصانع لعبه أسامة الدراجي في الدقيقتين 18 و40 وأضاف المهاجم ماثيو روزيك الهدف الثالث بعد 9 دقائق على بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف المدافع فخرالدين الجزيري الهدف الرابع في الدقيقة 79.

واستغل الأفريقي انهيار منافسه ليضيف الهدف الخامس بواسطة الجزائري إبراهيم الشنيحي قبل النهاية بـ 5 دقائق قبل أن يختتم صابر خليفة أهداف فريقه بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأنعش الأفريقي آماله في المنافسة على اللقب بعد أن تقدم للمركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن النجم المتلوي بينما مُنِيَ اتحاد بنقردان بخسارته الرابعة على التوالي ليظل في المركز الأخير بدون نقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com