المغربي لقجع يطيح بمحمد روراوة من المكتب التنفيذي للكاف – إرم نيوز‬‎

المغربي لقجع يطيح بمحمد روراوة من المكتب التنفيذي للكاف

المغربي لقجع يطيح بمحمد روراوة من المكتب التنفيذي للكاف

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أُجريت انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، من خلال الكونغرس الاستثنائي للاتحاد المنعقد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم الخميس.

ووفقًا لنتائج الانتخابات التي نشرها ”كاف“ على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، فاز المغربي فوزي لقجع بعضوية المكتب التنفيذي عن منطقة شمال أفريقيا، عقب حصوله على 41 صوتًا، مقابل 7 أصوات لمنافسه الجزائري محمد راوراوة.

وحصل الليبيري حسن موسى بيليتي على عضوية المكتب عن منطقة غرب أفريقيا (أ)، حيث حصل على 26 صوتًا، مقابل 21 صوتًا للمالي أمادو دياكيتيه، فيما نال النيجيري بينيك أماغو العضوية أيضًا عن منطقة غرب أفريقيا (ب)، بحصوله على 32 صوتًا، مقابل 17 صوتًا للبنيني أنغوران مشرفًا.

وعن منطقة جنوب القارة، فاز الجنوب أفريقي داني جوردان على حساب الأنغولي إدواردو دا كوستا والناميبي فرانس مابيدي، فيما حصل حسن سليماني ويبيري من جيبوتي على مقعد وسط شرق القارة بعد انسحاب منافسه السوداني مجدي شمس الدّين من جولة الإعادة، كما اُنتخب التشادي أدوم دجيبرين عضوًا بالمكتب عن منطقة وسط القارة بالتزكية.

وفاز بالمقعد النسائي السيراليونية عائشة جوهانسين برصيد 35 صوتًا مقابل 12 صوتًا لمنافستها البوروندية ليديا نسيكيرا.

وأسفرت انتخابات مجلس فيفا عن أفريقيا عن فوز التونسي طارق البوشماوي بمقعد الدول المتحدثة بالعربية عقب انسحاب المصري هاني أبوريدة وانتقاله للمنافسة على المقعد المفتوح.

وحسم الغاني كويسي نايانتيكي المقعد الخاص بالدول الناطقة بالإنجليزية على حساب التنزاني علي ليدوجير تينغا، بينما فاز كونستانت أوماري من الكونغو الديمقراطية بمقعد الدول الناطقة بالفرنسية.

وفاز الغيني إلمامي كابيلي بمقعد مفتوح بالتزكية، فيما حصلت البوروندية ليديا نسيكيرا على مقعد المرأة.

وتبقَّى مكان آخر على المقعد المفتوح، سيتم حسمه خلال اجتماع فيفا بالبحرين خلال شهر مايو المقبل، حيث يتنافس عليه المصري هاني أبوريدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com