كيف أصبح ترتيب المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا؟

كيف أصبح ترتيب المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا؟

المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

احتفظ المنتخب الأرجنتيني بموقعه في صدارة تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس.

ويحتل منتخب الأرجنتين الصدارة برصيد 1644 نقطة يليه منتخب البرازيل برصيد 1534 نقطة ثم منتخب ألمانيا بطل العالم في المركز الثالي برصيد 1443 نقطة.

ولم تحدث أية تغيرات في قائمة المنتخبات العشرة الأولى في تصنيف الفيفا.

وحل منتخب تشيلي في المركز الرابع برصيد 1389 نقطة يليه منتخب بلجيكا في المركز الخامس برصيد 1379 نقطة يليه منتخب فرنسا في المركز السادس برصيد 1318 نقطة.

وجاء منتخب كولومبيا في المركز السابع برصيد 1312 نقطة ثم منتخب البرتغال في المركز الثامن برصيد 1240 نقطة ثم منتخب اوروغواي في المركز التاسع برصيد 1200 نقطة وأخيرا منتخب إسبانيا في المركز العاشر برصيد 1162 نقطة.

وتقدم منتخب بولندا مركزين ليتساوى مع ويلز في المركز الثاني عشر في أفضل مركز له في تاريخه، كما تقدم منتخب مصر ثلاثة مراكز إلى المركز العشرين على مستوى العالم.

ويتصدر منتخب مصر تصنيف قارة افريقيا برصيد 881 نقطة يليه منتخب السنغال في المركز الثاني ثم الكاميرون في المركز الثالث ثم بوركينا فاسو في المركز الرابع وتونس في المركز الخامس.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا يليه منتخب كوريا الجنوبية ثم اليابان ثم أستراليا ثم السعودية في المركز الخامس.

وواصل المنتخب السعودي الهبوط في التصنيف للشهر الثاني على التوالي ليحتل المركز الـ57 عالميًا بدلا من الـ56 في الشهر الماضي، واحتفظ المنتخب الإماراتي بمركزه في التصنيف ليبقى في المركز الـ68 عالميًا.

وصعد المنتخب القطري مركزًا واحدًا عن الشهر الماضي ليحتل المركز الـ84 عالميًا وحافظ المنتخب العراقي على المركز الـ122 وكذلك المنتخب اليمني الذي بقي في المركز الـ184.

وتصدر منتخب المكسيك تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يليه منتخب كوستاريكا ثم أمريكا ثم بنما ثم هندوراس.