منع رئيس الصفاقسي من ممارسة أي نشاط رياضي

منع رئيس الصفاقسي من ممارسة أي نشاط رياضي

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

قرّر الاتحاد التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، إيقاف رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم عن أيّ نشاط يتعلق بكرة القدم، مبرّرًا ذلك بــ ”التجاوزات الخطيرة واتقاء من أيّ تصرفات مماثلة وتداعياتها التي قد تتجاوز كل الحدود المسموح بها.“، وفق بيان اتحاد كرة القدم.

وأكد الاتحاد أنه سوف يصدر قراره النهائي في هذا الموضوع استنادًا إلى ”قوانين الجامعة التونسية لكرة القدم، والقوانين الدولية المنظمة للعبة“، بعد استدعاء المعني بالأمر لسماع أقواله، والاطلاع على التقارير الصادرة عن الجهات الرسمية.

وأكد الكاتب العام للاتحاد التونسي وجدي العوادي أنّه ستتمّ دعوة حكماء النجم الساحلي والنادي الصفاقسي، والمسؤولين الحاليين والقدامى، لتطويق الخلاف الذي حصل بين الفريقين، والنأي بالفريقين عن أي تداعيات أخرى.

وكانت مشاهد عنف صاحبت لقاء الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي، في مدينة صفاقس، يوم الأربعاء الماضي، وأكد رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي، أنّ ”ما حصل في صفاقس خلال مباراة الكلاسيكو لا يخدم مصلحة أي طرف وإذا تواصلت هذه المهزلة لن تكون النهاية جيدة“.

وشدد شرف الدين على ”أهمية أخذ القرارات عن قناعة لا إرضاء لرغبة الشارع والجماهير“.

من جانبه، أكد منصف خماخم، رئيس النادي الصفاقسي، أنّه تقرّر سماح دخول 3 مسؤولين فقط من النجم الساحلي، وذلك ”درءًا للمشاكل“، مضيفًا: ”الجريء (رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم) يعيّن حكامه، وهو المسؤول الأول عن المشاكل التي تحدث“، داعيًا إلى ”اتخاذ قرارات جريئة لوقف هذا النزيف خدمة للمصلحة العليا للرياضة ولتونس.. والمشكل الأصلي يكمن في الجريء“.

وكان مكتب الرابطة التونسية لكرة القدم المحترفة، المسؤولة عن تنظيم مباريات الدوري الممتاز، قرّر يوم أمس الخميس، إحالة ملف رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم إلى لجنة التأديب والروح الرياضية بالمكتب الجامعي بسبب دخوله إلى أرضية الميدان أثناء اللعب وتهجمه على الحكم المساعد والقيام بتصرفات غير أخلاقية إثر انتهاء الشوط الأول.

كما قرر استدعاء الكاتب العام للنادي للصفاقسي لتوضيح أسباب عدم دخول جماهير النجم الساحلي إلى الملعب إضافة إلى تسليط خطية مالية ضد جماهير النادي الصفاقسي بألفي دينار (1000 دولار) بسبب العود لرمي الشماريخ، واستدعاء لاعب النجم الساحلي خليل بانغورا بسبب رميه للمقذوفات تجاه جماهير النادي الصفاقسي.

من ناحيتها، أصدرت الجمعية التونسية لحكام كرة القدم، يوم أمس، بيانًا أعربت فيه عن تضامنها الكلّي مع طاقم تحكيم مباراة الكلاسيكو التي جمعت النادي الصفاقسي بالنجم الساحلي، واعتبرت أنّ ما قام به رئيس النادي الرياضي الصفاقسي منصف خماخم ”اعتداءً لا أخلاقيًا وتصرفًا مشينًا“، داعية الحكام لحمل الشارة الحمراء خلال مباريات الرابطتين 1 و2 تنديدًا بالأحداث الأخيرة في مختلف ملاعب الجمهورية.

وانتهت مباراة الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي بفوز النادي الصفاقسي بــ 3/2 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2/2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة