الأفريقي والصفاقسي يفتتحان مرحلة الحسم في الدوري التونسي
الأفريقي والصفاقسي يفتتحان مرحلة الحسم في الدوري التونسيالأفريقي والصفاقسي يفتتحان مرحلة الحسم في الدوري التونسي

الأفريقي والصفاقسي يفتتحان مرحلة الحسم في الدوري التونسي

تنطلق مرحلة حسم لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الأفريقي وضيفه وغريمه الصفاقسي، بعد غدٍ الأحد.

وأُقيمت المسابقة بنظام المجموعتين هذا الموسم، وتأهل للمرحلة الحاسمة 6 فرق هي النجم الساحلي حامل اللقب والترجي ونجم المتلوي واتحاد بنقردان إضافة إلى الأفريقي والصفاقسي.

ويدرك الأفريقي بطل 2015 أن الفوز على أحد المنافسين البارزين على اللقب سيعطيه دفعة قوية في بداية مرحلة التتويج.

وقال صابر خليفة مهاجم الأفريقي للصحفيين: "سيكون من الجيد تحقيق الانتصار في بداية المرحلة الحاسمة.. لن نفرط في النقاط الثلاث أمام الصفاقسي".

وأضاف: "سنخوض مواجهات صعبة في هذه المرحلة. نحن مستعدون بشكل جيد وعازمون على تحقيق انطلاقة قوية".

ورفع من معنويات الأفريقي تأهله للدور نصف النهائي لكأس تونس بعد تفوقه على البنزرتي بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي، كما سيحظى بدعم نحو 25 ألف مشجع في ستاد رادس.

وصب الصفاقسي تركيزه على الدوري - الذي لم يتوَّج بلقبه منذ 2013 - بعد الخروج من دور 16 بالكأس المحلية ما عرضه لضغوط شديدة لذا سيبذل قصارى جهده لتجنب التعثر في رادس.

وفي اليوم نفسه، يسعى النجم الساحلي لمداواة جراحه بعد الخروج من دور الـ 8 بكأس تونس على يد حمام الأنف، بالفوز على اتحاد بنقردان ومواصلة الدفاع عن لقبه.

ويعاني النجم الساحلي من غيابات هامة أبرزها الظهير الأيمن حمدي النقاز ولاعب الوسط إيهاب المساكني، ما يزيد أطماع اتحاد بنقردان الذي ظهر بشكل قوي في المرحلة الأولى وانتزع التأهل إلى مرحلة الحسم رغم حداثة عهده بدوري الأضواء.

وأكد شكري الخطوي، مدرب اتحاد بنقردان، أن فريقه سيدافع عن فرصه في التتويج.

ويحل الترجي بقيادة مدربه فوزي البنزرتي ضيفًا على نجم المتلوي في مواجهة محفوفة بالمخاطر.

ويأمل الترجي في تكرار فوزه على منافسه بعدما تغلب عليه 3/0 في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويعوّل الترجي على قوة هجومه في ظل وجود الثنائي طه ياسين الخنيسي هداف المرحلة الأولى وفخرالدين بن يوسف العائد للتشكيلة بعد إصابة طويلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com