كيف يعبر منتخب تونس خيول بوركينا فاسو في أمم أفريقيا؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يعبر منتخب تونس خيول بوركينا فاسو في أمم أفريقيا؟

كيف يعبر منتخب تونس خيول بوركينا فاسو في أمم أفريقيا؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض منتخب تونس اختبارًا صعبًا أمام بوركينا فاسو، مساء اليوم السبت، في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها حاليًا الغابون.

ويسعى منتخب تونس لاستكمال مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم والوصول لنصف نهائي البطولة القارية بعد غياب طويل لنسور قرطاج عن منصات التتويج في مواجهة مفاجآت منتخب بوركينا فاسو الملقب بـ“الخيول“.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز السيناريوهات التي يجب أن يتبعها منتخب تونس لعبور عقبة بوركينا فاسو.

قدرات المساكني والخزري

يعتمد منتخب تونس على قدرات صانع ألعابه الموهوب يوسف المساكني، نجم لخويا القطري، في نقل الهجمات من الخلف للأمام.

يؤدي المساكني دور الجناح السريع الذي يساهم في نقل الهجمة بأقصى سرعة وهو الأمر الذي يحتاجه منتخب تونس في مواجهة سرعات بوركينا فاسو.

ويلعب أيضًا وهبي الخزري صانع ألعاب فريق سندرلاند الانجليزي دور العقل المفكر في تشكيلة المدرب البولندي هنري كاسبرزاك، والذي نجح في تقديم منظومة للكرة الجماعية تعتمد على تدوير اللعب بواسطة الخزري وسرعة المساكني بجانب الشق الهجومي المميز.

مخاوف الدفاع

وتبقى مخاوف الشق الدفاعي نقطة بحاجة للتغلب عليها من جانب كاسبرزاك، في ظل تلقي شباك تونس خلال مباريات البطولة الثلاث الماضية 5 أهداف وهو معدل كبير.

ورغم تواجد المدافع المخضرم أيمن عبدالنور، نجم فالنسيا الإسباني، في الخط الخلفي بجوار صيام بن يوسف، إلا أن تقدم ظهيري الجنب حمدي نقاز وعلي معلول باستمرار لأداء الواجب الهجومي يجعل هناك مساحات شاسعة خلفهما وبالتالي يستفيد المنافسون منها.

وحذر أنيس بوجلبان، نجم منتخب تونس الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ من هذه النقطة تحديدًا، مؤكدًا أن معلول مفتاح لعب هجومي متميز، ولكن هناك أمور دفاعية يجب أن تبقى في الحسبان.

وأكد بوجلبان أن منتخب تونس يقدم كرة ممتازة على المستوى الهجومي، موضحًا أن نسور قرطاج لديهم مشاكل في الجانب الدفاعي يجب الحذر منها.

العكايشي والخنيسي

يملك منتخب تونس اختيارات مميزة في مركز رأس الحربة في وجود أحمد العكايشي، نجم الاتحاد السعودي، وطه ياسين الخنيسي، نجم الترجي التونسي.

ونجح الخنيسي في تقديم أوراق اعتماده بقوة في لقاء زيمبابوي ببطولة الأمم ، واستطاع أن يؤكد موهبته بعدما سجل هدفًا ويملك أيضًا العكايشي القدرات البدنية التي تجعله لاعبًا قادرًا على هز شباك المنافسين.

مردود بن عمر

ويبقى المردود البدني لنجم الوسط محمد أمين بن عمر سلاحًا مهمًا في أداء منتخب تونس خاصة أن بن عمر يركض كثيرًا ويساهم في إفساد هجمات المنافسين.

ويقوم بن عمر بتأمين الجانب الدفاعي لمنتخب تونس بعض الشيء، في ظل التقدم المستمر لهجوم نسور قرطاج.

وأكد المحلل الكروي طارق دياب، نجم الكرة التونسية، في تصريحات إعلامية أن محمد أمين بن عمر من اللاعبين أصحاب المجهود البدني الكبير.

وأوضح أن بن عمر لاعب سريع ومقاتل في وسط الملعب ويستطيع إفساد هجمات المنافسين بسرعة فائقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com